بوابة الفجر

10 مفاجآت قلبت الموازين في كأس العالم 2022

حصاد كأس العالم 2022
حصاد كأس العالم 2022

اختتمت منافسات النسخة رقم 22 من بطولة كأس العالم التي استضافتها قطر مؤخرًا، والتي انتهت بتتويج منتخب الأرجنتين بلقب البطولة على حساب منتخب فرنسا.

وتوج منتخب الأرجنتين بكأس العالم 2022 على حساب منتخب فرنسا بعد الفوز عليه بنتيجة 4 – 2 بركلات الترجيح بعدما انتهى الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3.

وشهدت بطولة كأس العالم 2022 العديد من المفاجآت غير المتوقعة على مستوى النتائج في مختلف مراحل البطولة مما جعلها نسخة استثنائية من البطولة العالمية.

أبرز المفاجآت في بطولة كأس العالم 2022

قطر 0 - 2 الإكوادور
أبرز مفاجآت بطولة كأس العالم كان سقوط منتخب قطر مستضيف البطولة في مباراته الإفتتاحية أمام الإكوادور بنتيجة 2-0، وكانت أول هزيمة لمنتخب مستضيف للبطولة في تاريخ المونديال.

الأرجنتين 1 - 2 السعودية

من المفاجآت التي ستبقى خالدة في أذهان عشاق كرة القدم سقوط منتخب الأرجنتين في مباراته الأولى أمام السعودية 2-1 وهي الهزيمة التي كانت سببا في استفاقة ميسي ورفاقه وحصولهم على لقب البطولة في النهاية.

اليابان 1 - 2 ألمانيا

عندما نتحدث عن المفاجآت لا يمكن أن نغفل هزيمة منتخب ألمانيا الفائز بكأس العالم 4 مرات أمام منتخب اليابان 2-1 في مرحلة المجموعات بالبطولة.

المغرب 2 - 0 بلجيكا

انتصار عربي جديد حققه منتخب المغرب على حساب نظيره منتخب بلجيكا بنتيجة 2-0 في مرحلة المجموعات.

تونس 1 - 0 فرنسا

حقق منتخب تونس مفاجأة مدوية بالفوز على منتخب فرنسا حامل لقب النسخة الماضية ووصيف كأس العالم 2022، بنتيجة 1-0 في ختام مرحلة المجموعات للبطولة.

اليابان 2 -1 إسبانيا

حقق منتخب اليابان مفاجأة جديدة وتمكن من هزيمة منتخب إسبانيا بنتيجة 2-1 في الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات.

كوريا الجنوبية 2 - 1 البرتغال

تغلب منتخب كوريا الجنوبية على نظيره منتخب البرتغال بنتيجة 2-1 في ختام مرحلة المجموعات لبطولة كأس العالم 2022.

الكاميرون 1 - 0 البرازيل

من المفاجآت المدوية في بطولة كأس العالم أيضا الفوز التاريخي لمنتخب الكاميرون على البرازيل بهدف دون رد في مرحلة المجموعات  بالبطولة العالمية.

المغرب 0 - 0 إسبانيا

منتخب المغرب تمكن من الإطاحة بمنتخب إسبانيا خارج كأس العالم من دور الـ16 بركلات الترجيح بعد تعادلهما سلبيا.

المغرب 1 - 0 البرتغال

حقق منتخب المغرب مفاجأة مدوية جديدة في الدور ربع النهائي لكأس العالم بعدما تغلب على منتخب البرتغال وأطاح به خارج البطولة.