بوابة الفجر

محلل سعودي: ولي العهد استغل كل إمكانيات المملكة لإعداد رؤية 2030 (فيديو)

ولي العهد السعودي
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

أشاد الدكتور سليمان بن سعد الحميد، المحلل الاقتصادي والسياسي السعودي، بجهود ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بشأن استغلال كل إمكانيات المملكة لإعداد رؤية 2030.

وقال "الحميد" في حواره مع الإعلامي أحمد العوضي ببرنامج "النبض العربي"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم" إن رؤية المملكة 2030 لم تأت من فراغ، ولم تولد إلا بعد جهد كبير.

وأشار إلى أن الله رزق المملكة العربية السعودية بخادم الحرمين الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، الذي يعد نابغة هذا العصر.

وأوضح أن السعودية قبل الأمير محمد سلمان كانت معتمدة على تصدير النفط فقط، ولكن الأمير محمد بن سلمان أعد رؤية 2030 في محاولة لاستغلال كل إمكانيات المملكة العربية السعودية.

ونوه إلى أن الأمير محمد بن سلمان أصبح قدوة لكل السعوديين، فهو يعمل يوميًا أكثر من 18 ساعة، موضحًا أن لم يتسن له فرصة لمقابلة الأمير محمد بن سلمان نظرًا لانشغاله، ولكن بإذن الله سيقابله في المستقبل لشكره على جهد في تطوير المملكة.

ولفت إلى أن الأمير محمد بن سلمان وضع رؤية 2030 من أجل إنشاء مجتمع حيوي، واقتصاد مزدهر، ووطن طموح، واستمد هذه الرؤية من مدرسة والده الملك سلمان بن عبد العزيز التي تتسم بالحكمة والاتزان.

وأكد أن المستفيد الأول والأخير من ازدهار المملكة العربية السعودية هو المواطن السعودي، لافتًا إلى أن ولي العهد السعودي يهتم في المقام الأول بالمواطن السعودي البسيط، من خلال العمل على استغلال موارد الشباب، وتنمية طموح الشباب.

ولفت إلى أن السعودية كانت وما تزال رائدة العالم العربي والإسلامي، فهي قبلة المسلمين في جميع أنحاء العالم، موضحًا أن أحد أهداف المملكة هو تبوء مكانة اقتصادية بين كل دول العالم، وهو ما تحقق بالفعل خلال الفترة الحالية.