بوابة الفجر

سينفذ خلال أيام.. تحرك هام من محافظة القاهرة بشأن السلع الغذائية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، اجتماعًا مع أعضاء الغرفة التجارية بالقاهرة لبحث الترتيبات النهائية لإقامة أكثر من 100 معرض ومنفذ للسلع الغذائية سيتم نشرها بأحياء القاهرة خلال أيام لزيادة المعروض السلعى المقدم للمواطنين بأسعار تنافسية.

شهد الإجتماع م. حازم الأشمونى السكرتير العام، وأحمد الوسيمي وسامح زكى نائبى رئيس الغرفة، واللواء عبدالنعيم حامد مدير مديريةالتموين بالقاهرة وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أن المنافذ الجديدة التى سيتم إقامتها بالتعاون مع الغرفة التجارية ستعمل إلى جانب منافذ بيع السلع الغذائيةالثابتة والمتحركة الموجودة بالعاصمة والتى يبلغ عددها أكثر من 2100 منفذ.

وأكد محافظ القاهرة، أنه سيتم نشر عدد كبير من المنافذ خاصة فى الأحياء الأكثر إحتياجًا للبيع بسعر الجملة بالشراكة مع الغرفة التجارية،مثمنًا الدور الكبير الذى تقوم به الغرفة فى دعم الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة خاصة السلع الأساسيةوالإستراتيجية.

وأكد محافظ القاهرة، أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقوم بحملات مكثفة بكافة مناطق وأحياء القاهرة بهدف ضمان توافر السلع بمختلفأنواعها بكميات كافية وبأسعار مناسبة، ولضبط الأسواق ومواجهة الغش التجاري أو التلاعب في الأسعار، ومحاولات احتكار السلعالأساسية من بعض التجار مع اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين.

وشدد محافظ القاهرة على الأجهزة التنفيذية بالمرور اليومى لمراقبة التزام المحال بوضع الأسعار فى مكان معلن وواضح للمواطنين والتأكدمن صلاحية وجودة السلع.

وأكد محافظ القاهرة أنه تم رفع درجة الطوارىء بغرفة عمليات مديرية التموين لمتابعة عمل الإدارات التموينية الفرعية بالأحياء والتواصلالمستمر مع رؤساء الأحياء لمتابعة ضبط الأسواق وتوافر السلع بأسعار مناسبة.