بوابة الفجر

الحكومة تحسم الجدل بشأن الدعم: "لا نملك رفاهية نقل الزيادات مباشرة للمواطن" (فيديو)

نادر سعد- المتحدث
نادر سعد- المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء

كشف السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، المقصود من حديث الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن أسعار السولار خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم.

وقال "سعد" في اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم" مساء اليوم السبت: "عندما تحدث عن أسعار السولار وقال أن سعر التكلفة 11 جنيه على الدولة والدولة توفره بسبعة جنيهات وربع والدولة تتكبد في اللتر الواحد أربع جنيهات كان يبين للناس حجم ما تتكبده موازنة الدولة من مبالغ طائلة بالمقارنة لو كانت الدولة تطبق إجراءات تطبقها دول العالم الأخرى مستواها الاجتماعي أعلى من مستوى الدولة المصرية".

وأضاف "نحن لا نملك رفاهية أن ننقل الزيادة إلى المواطن مباشرة لا يجب ولا ننبغي أن نقارن مستوى معيشة المواطن المصري وسنظل داعمين للمواطن المصري بما ما نملك خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العالم".

وفيما يتعلق بالتقشف الذي تتبعه الحكومة قال السفير نادر سعد "ليست جديدة وطبقنا هذه الخطوة مرتين من قبل وما زاد عليه هو قرار وقف أو تجميد المشروعات الجديدة التي لم يبدأ تنفيذها بعد وتحتاج إلى مكون دولاري".

وأكد "قرارات التقشف لا تختلف كثيرًا عما طبقته الحكومة من قبل أثناء الجائحة نظرًا للظروف الصعبة وتوقف قطاع الطيران والسياحة".