بوابة الفجر

مجلس الوزراء: التنمية بجانب الأمن سلاحنا الحقيقي لمواجهة الإرهاب

زيارة رئيس الوزراء
زيارة رئيس الوزراء لشمال سيناء

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم الحكومة، إن زيارة رئيس الوزراء رسالة تأكيد على عودة الأمن والأمان إلى شمال سيناء، لافتًا إلى أن هناك 5 جامعات في شمال سيناء بجانب جامعة العريش.

7300 طالبا بجامعة العريش

وأضاف السفير نادر سعد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، مساء اليوم السبت، أن هناك 7300 طالبا يدرسون في جامعة العريش، ومنهم طلاب من محافظات أخرى غير شمال سيناء، وهو أمر لم يكن أحد يتصوره قبل سنوات.

التنمية في مواجهة الإرهاب

كما أشار متحدث الوزراء إلى حرب التحرير الجديدة في سيناء في مواجهة الإرهاب، لافتًا إلى أن التنمية كانت تعمل جنبًا إلى جنب مع جهود مكافحة الإرهاب.

وأوضح أن أبرز المشروعات محطتين كهرباء افتتحها رئيس الوزراء اليوم، وستوفر 700 ميجا وات للمنطقة، إضافة إلى محطات كهرباء أخرى سيتم افتتاحها قريبًا، وكذلك ميناء سيناء الذي يعد المنفذ الوحيد لشبه جزيرة سيناء كلها، وكذلك الوحدات السكنية التي يصل عددها 10 آلاف وحدة سكنية، إضافة إلى 400 بيتا بدويا لتناسب ثقافة أهل المنطقة.

خطأ استراتيجي

وأشار إلى ما تتميز به شمال سيناء بمشروعات تنموية أكثر من جنوب سيناء التي تعد منطقة سياحية بامتياز، مشددا على أن نسيان شمال سيناء كان خطأ استراتيجي، وأن التنمية هي السلاح الأهم في مواجهة الإرهاب، الذي يبحث عن الأماكن النائية والفقيرة، مضيفا أن سيناء مجتمع قابل للتنمية.