بوابة الفجر

زيادة جديدة في مزاج المصريين.. 75 % ارتفاع بسعر الشاي

سعر الشاي
سعر الشاي

شهدت الأسواق ارتفاع جديد في أسعار شاي العروسة، حيث أبلغت الشركة، اليوم الثلاثاء 17 يناير 2023، تجار الجملة بالأسعار الجديدة مدونةً على العبوات بأحجامها كافة.

وبلغ سعر الكرتونة 10 كيلوجرامات 1730 جنيهًا "جملة"، ليباع الكيلوجرام بـ148 جنيهًا "جملة"، ولتجار التجزئة بـ160 جنيهًا، ليتم بيعه للجمهور بسعر 42 جنيهًا للربع كيلوجرام، وسعر العبوة الـ40 جرامًا سجل 7 جنيهات وقامت الشركة بطباعة الأسعار الجديدة على العبوات المطروحة بالسوق.

شاي العروسة.. الربع كجم 

ارتفع سعر عبوة شاي العروسة الربع كيلوجرام لتصبح 42 جنيهًا اليوم، حيث كان  سعرها منذ شهر 35 جنيهًا وزادت بقيمة 10 جنيهات  بنسبة 75%.

وقال مصدر بالشركة العامة لتجارة الجملة، إن الشاي سيتم بيعه ضمن السلع الحرة بالأسعار الجديدة كفارق لنقاط الخبز.

شاي العروسة 2
شاي العروسة 2

التبكير في معارض أهلا رمضان 

 

تستهدف الحكومة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية إقامة معارض أهلا رمضان في المحافظات بحد أدنى 5 معارض لكل محافظة، إضافة إلى الشوادر وأماكن مخصصة في السلاسل التجارية الكبرى.

وقال محي الدين إسماعيل، مدير الرقابة التموينية بمديرية التموين والتجارة الداخلية في الجيزة في تصريحات أنه سيتم افتتاح 15 معرض أهلا رمضان في المحافظة، موزعين 6 معارض رئيسية، و9 شوادر في أنحاء مدن المحافظة.

جهود الدولة مستمرة في إعادة انضباط الأسواق وتوافر السلع الغذائية

أكد  حازم المنوفي رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة والعطارة بـ غرفة الإسكندرية التجارية، إن أسعار السلع بالأسواق تشهد حالة من الاستقرار خلال الفترة الحالية.

وأوضح المنوفي، أن جهود الدولة المستمرة في إعادة انضباط الأسواق وتوافر السلع الغذائية بشكل دائم بأسعار تناسب الجميع، وذلك من خلال التوسع في إنشاء المعارض في كافة محافظات الجمهورية، لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك لتوفير كل احتياجات المواطنين من السلع بأسعار مناسبة في كل المحافظات

 لافتا إلى أن تبكير إقامة معارض أهلا رمضان لتقام قبل بداية الشهر الكريم بنحو شهرين وتستمر لنهاية شهر رمضان جاء كمحاولة من الحكومة لتخفيف عبء ارتفاع الأسعار الناتج عن ارتفاع معدلات التضخم العالمية، وما نتج عنه من زيادة أسعار السلع، مؤكدا حرص الحكومة على توفير السلع الغذائية بنسبة خصم كبيرة، ولذلك فإن معارض أهلا رمضان خطوة ممتازة في طريق زيادة المنافسة بين التجار والشركات المنتجة مما سيؤدى لزيادة المعروض من المنتجات أمام المواطنين بأسعار عادلة.