بوابة الفجر

منتخب الجزائر يهزم إثيوبيا ويعبر إلى الدور القادم ببطولة كأس أمم إفريقيا للمحليين

الاهلي
الاهلي

 

 

حقق المنتخب الجزائري فوزًا مهمًا على نظيره منتخب إثيوبيا بهدف نظيف في اللقاء الذي جمع المنتخبين مساء اليوم الثلاثاء على ملعب "نيلسون مانديلا"، وذلك في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس أمم إفريقيا للمحليين، ليعبر إلى الدور المقبل.

ويحتل محاربو الصحراء بعد هذا الفوز صدارة المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، بعد الفوز في مباراتين، فيما يحتل منتخب إثيوبيا المركز الثالث في نفس المجموعة برصيد نقطة واحدة، بعد التعادل في لقاء وخسارة آخر.


أحداث مباراة الجزائر وإثيوبيا في كأس أمم إفريقيا للمحليين

شهدت الدقيقة 2 أول تهديد للمرمى عن طريق تسديدة قوية من كانان ماركنه لاعب إثيوبيا من داخل منطقة الجزاء ولكن أمسك بها أليكسيس قندوز حارس مرمى منتخب الجزائر.

وفي الدقيقة 3 سدد أحمد قندوز لاعب منتخب الجزائر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن مرت بمحاذاة القائم الأيسر للحارس فاسيل جبر مايكل.

وفي الدقيقة 6 أرسل يوسف لعوافي لاعب الجزائر عرضية من جهة اليسار إلى داخل منطقة الجزاء، لم يتمكن أحمد قندوس من استقبالها بشكل جيد لتمر من تحت قدمه وتخرج لرمية تماس.

وفي الدقيقة 12 سدد عبدالرحمن مزيان لاعب الجزائر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن تصدى لها الحارس فاسيل جبر مايكل.

وفي الدقيقة 21 سدد أحمد قندوس تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء ولكن أمسك بها الحارس فاسيل جبر مايكل على مرتين.

وفي الدقيقة 31 احتسب حكم اللقاء ركلة حرة لصالح إثيوبيا من وسط ملعب الجزائر، نفذها مسعود محمد موسى بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء ولكن أبعدها الدفاع عن مناطق الخطورة.

وفي الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الأول وتحديدًا في الدقيقة 1+45 أرسل عبدالرحمن مزيان لاعب الجزائر عرضية متقنة من جهة اليسار إلى داخل منطقة الجزاء، استقبلها أحمد قندوس برأسية رائعة ولكن تمكن الحارس فاسيل جبر مايكل من التصدي لها.

وفي الدقيقة 48 سدد أيمن محيوس لاعب الجزائر تسديدة قوية من يسار منطقة الجزاء، ارتطمت بالقائم الأيسر للمرمى وخرجت خارج الملعب.

وجاء أول أهداف اللقاء في الدقيقة 52 لصالح الجزائر عند طريق أيمن محيوس، بعد ركلة ركنية على يسار منطقة جزاء إثيوبيا، نفذها عبدالرحمن مزيان بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها محيوس بصدره ثم سدد كرة قوية سكنت الشباك على يسار الحارس فاسيل جبر مايكل.

وفي الدقيقة 68 أرسل مختار بلختير لاعب الجزائر عرضية من جهة اليسار إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها أيمن محيوس برأسية، مرت بجوار القائم الأيمن للحارس فاسيل جبر مايكل.

وفي الدقيقة 78 سدد عبدالرحمن مزيان تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن أمسك بها الحارس فاسيل جبر مايكل على مرتين.

وحاول لاعبو منتخب إثيوبيا تسجيل هدف التعادل عن طريق بعض الهجمات ولكن دون جدوى، لينتهي اللقاء بفوز محاربي الصحراء على والياس بهدف دون رد.