بوابة الفجر

إتحاد إذاعات وتلفزيونات العالم الاسلامي يدين قيام أحد المتطرفين في هولندا بتمزيق نسخة من المصحف الشريف

الدكتور عمرو الليثي
الدكتور عمرو الليثي

أعرب اتحاد اذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الاسلامي برئاسة الاستاذ الدكتور عمرو الليثي  عن إدانته واستنكاره الشديد للعمل الدنئ الذى  اقدم عليه أحد المتطرفين في هولندا بتمزيق نسخة من المصحف الشريف في مدينة لاهاي الهولندية، في خطوة استفزازية  لمشاعر ملايين المسلمين حول العالم واعتداء على عقيدتهم، وانتهاك لقيم ومبادئ حقوق الإنسان،

تجريم ازدراء الأديان والمقدسات

 

وأكد الاتحاد في بيان صحفي على ضرورة تجريم ازدراء الأديان والمقدسات، ومحاربة مثل هذه الظواهر العنصرية وغيرها من أعمال التحريض على الكراهية على أساس الدين أو المعتقد.

كما أكد الاتحاد على موقفه الثابت والداعي إلى نشر قيم الحوار والتسامح والتعايش ونبذ الكراهية والتطرف.

مشاركة عمرو الليثي احتفالية عيد الشرطة 

 

من ناحية أخرى،  شارك الدكتور عمرو الليثي في احتفالية عيد الشرطة ال 71 أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي،وأكد أنه يشعر بالفخر والاعتزاز أن والده من ضباط الشرطة، مضيفًا أنه يشعر بالفخر والإعتزاز بالبطولات التي  قدمها الضباط المصريون في عام 1952، ومحافظتهم على سمعة وكرامة مصر.

 

وأضاف "الليثي" أثناء تواجده في الاحتفال بعيد الشرطة 71 بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن اليوم ذكرى عزيزة على قلوب الجميع، مؤكدًا أنه يفتخر بما وصلت إليه الشرطة المصرية في جهات الحياة المختلفة، مثل العمل الإجتماعي، والمبادرات الخاصة بدعم ذوي الهمم.

 

وأشار الإعلامي عمرو الليثي إلى، أن الشرطة المصرية أصبحت درعا واقيا وصمام أمان للأمن الداخلي، ولافتًا إلى أن  وزارة الداخلية تستحق كل التقدير على تحقيق طفرة تكنولوجية هائلة في مصر.

عمرو الليثي يدعم المواهب

 

كما قدم الإعلامي عمرو الليثي، في لافتة طيبة لدعم المواهب في شتي المجالات ولأول مرة عبر برنامج "واحد من الناس"  خلال عرض  البرنامج الأحد الماضي، فيديوهات للمواهب عبر صفحات السوشيال ميديا ومن لديه موهبة.  

 

وقدم عمرو الليثي مناشدة إلى كل صاحب موهبة فنية في التمثيل أو الغناء أو الشعر أو التأليف أو العزف على الآلات الموسيقية ويحلم بتقديم موهبته يمكنه التواصل مع إدارة البرنامج، وذلك عن طريق إرسال فيديو قصيرة لا تزيد مدته عن دقيقة واحدة على الصفحة الرسمية للبرنامج، وبعدها سيقوم فريق البرنامج بالتواصل مع أصحاب المواهب والذين سيكونوا ضيوفًا في برنامج "واحد من الناس" مع الإعلامي عمرو الليثي.