بوابة الفجر

حكايات الفن والسياسة لإيمان القصاص في معرض الكتاب

إيمان القصاص
إيمان القصاص

 

 

تشارك الكاتبة الصحفية إيمان القصاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب بإصدار جديد، وهو كتاب بعنوان حكايات الفن والسياسة. 
 

يتناول الكتاب مجموعة من الحوارات المهمة التى أجرتها الكاتبة الصحفية إيمان القصاص مع مجموعة من كبارالنجوم على مدار سنوات عديدة، منهم الفنان الراحل أحمد رمزي ووديع الصافي وشمس البارودي وعزت العلايلي وصفاء أبوالسعود وحسين الإمام وحسين فهمي. 

 

تفاصيل عن الكتاب 


كما يضم الكتاب فصلًا يتناول مجموعة من المقالات، وفصلًا آخر حول عدد من القضايا الفنية التى فجرتها الكاتبة مثل سينمات الأحياء الشعبية وكيف تحولت لأماكن خربة.

كما يتناول الكتاب فى أحد فصوله مذكرات عدد من نجوم ومشاهير السينما على امتداد تاريخها، بينهم يوسف وهبى وليلى مراد ونجيب الريحاني.

وقالت "القصاص" هذا الكتاب هو محاولة لرصد الحياة الفنية فى مصر خلال السنوات الأخيرة، من خلال تسليط الضوء على أهم القضايا التى شغلت الساحة الفنية، إضافة إلى إبراز دور مجلة صباح الخير فى تقديم نجوم إلى عالم الفن من خلال مجالات كتابة القصة والرواية والسيناريو والأغنية وأيضا التمثيل.

 

وعملت إيمان القصاص كاتبة صحفية في عدد كبير من المؤسسات الصحفية الكبرى مثل الأهرام وروزاليوسف، وقدمت عددًا من البرامج على منصة روزاليوسف الإلكترونية عبر قناتها على اليوتيوب.

 

معلومات عن عزت العلايلي 

 

ممثل مصري، حاصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1960، لكنه لم يبدأ مسيرته التمثيلية فور تخرجه بسبب رعايته لأخواته الأربعة بعد وفاة والده، فعمل لفترة كمعدّ برامج تلفزيونية، قبل أن تأتيه الفرصة من خلال فيلم رسالة من إمرأة مجهولة عام 1962 والذي كان بمثابة بدايته السينمائية، تعددت أعماله بعد ذلك ليشارك في عشرات الأعمال ما بين السينما والتلفزيون. 

 

قدّم عزت العلايلي الكثير من الأدوار السينمائية أبرزها «الأرض» و«الاختيار» و«الناس والنيل» ليوسف شاهين، وفيلم «السقا مات» للمخرج الراحل صلاح أبو سيف، كما قدّم أدورا بارزة في التلفزيون كذلك، منها «راس القط» و«بوابة الحلواني».