بوابة الفجر

بعد خصم 15 نقطة.. أزمة طاحنة تواجه يوفينتوس وتهدد بهبوطه

يوفنتوس
يوفنتوس

يواجه نادي يوفنتوس الإيطالي، أزمة طاحنة تهدد بقائه في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى، بعد خصم 15 نقطة من رصيده في الدوري.

وكانت المحكمة الإيطالية، قد أصدرت قرارًا قبل بضعة أيام، على يوفنتوس بخصم 15 نقطة من رصيده في الدوري الإيطالي.

يأتي ذلك بعد ثبوت تلاعب إدارة نادي يوفنتوس السابقة، بقيمة الصفقات التي أبرمتها في آخر السنوات، بهدف رفع القيمة السوقية للنادي.

وأشارت صحيفة كورييري ديلو سبورت الإيطالية، إلى أنه تقرر فتح تحقيقًا جديدًا فيما يخص السجلات المالية لنادي يوفنتوس وتوجيه تهمة الاحتيال المحاسبي.

وأوضحت أن هذه المرة الأمر يتعلق بالرواتب المؤجلة لبعض اللاعبين خلال جائحة فيروس كورونا، وعلى رأسهم كريستيانو رونالدو، نجم النصر السعودي.

وأكدت أن يوفنتوس كان قد اتفق مع رونالدو على تأجيل راتبه لبضعة أشهر في عامي 2020 و2021، وكان الاتفاق ينص على أن يحصل اللاعب على كامل مستحقاته المالية المقدرة بـ29 مليون في حال رحل عن النادي، وهو ما حدث بالفعل.

وذكرت أن يوفنتوس لم يقم بتسجيل هذا الاتفاق في سجلاته المالية، وتم التوقيع على وثيقة سرية بين الأطراف المعنية.

كما كشفت أنه تم التأكيد على أن كريستيانو رونالدو لم يوقع على هذه الوثيقة أبدًا، مما يجعله خارج دائرة الشبهات.

وذكرت أن رونالدو، بصدد رفع دعوى قضائية على ناديه السابق من أجل الحصول على مستحقاته المالية، وسوف يسافر إلى تورينو بعد بضعة أيام لكي يثبت للمحكمة أنه لم يوقع على الوثيقة المسربة.

وعليه فقد أكدت الصحيفة، أن يوفنتوس باتت مهددًا بعقوبة جديدة، تتضمن خصم 15 نقطة أخرى من رصيده في الكالتشيو، فضلًا عن توقيع غرامة مالية كبيرة قد تصل إلى 50 مليون يورو، في حال ثبتت عليه كل التهم الموجهة إليه.

ويحتل يوفنتوس المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، بعد خصم النقاط، برصيد 23 نقطة.