بوابة الفجر

عاجل| بعد غش النسكافية.. التجار: لم نستطع التفرقة بين المنتجات الأصلية والمغشوشة

ضبط مصانع لتصنيع
ضبط مصانع لتصنيع نسكافية مغشوش

 

التجار: لم نستطع التفرقة بين المنتجات الأصلية والمغشوشة

 

 كشف عدد من تجار السلع الغذائية وموزعي الجملة لـ" الفجر"،  عن أنهم لا يستطيعون التفرقة بين منتجات النسكافيه الاصلية والمنتجات المغشوشة المتداولة بالسوق، وذلك نظرا لعدم اتباع الشركة قواعد تأمين لحماية علامتها التجارية الخاصة بتلك المنتجات من التقليد من خلال وسائل التكنولوجيا الحديثة أو وضع علامات مميزة لا يمكن تقليدها.

 

يأتي ذلك بعد أيام من ضبط مصنع يقوم بتقليد  منتجات من القهوة سريعة التحضير من مواد مضرة  بصحة الإنسان وتؤدي إلى الوفاة.

 

ضبط مصنع تصنيع نسكافية من بودرة السيراميك:

 

وكانت حملات من وزارة التموين والتجارة الداخلية، نجحت في ضبط احدي المصانع الغير مرخصة التي تقوم بتصنيع منتجات القهوة والشاي من مواد مضرة “ بودرة السيراميك  والأسمنت الأبيض”، وتقوم بطرحها تحت العلامات التجارية  لشركات مشهورة من بينهم نسكافية المملوكة لشركة نستله، والفانيليا والبيكنج بودر التابع لشركة تاج الملوك وشاي العروسة، حيث تم ضبط عبوات من كافة المنتجات المغشوشة بإجمالي 5 ملايين عبوة وثلاثة طن خامات؛ وقامت السلطات المختصة بالتحفظ على المضبوطات وتشميع المصنع وإحالة مالكيه والمسؤولين عنه إلى النيابة التي تولت التحقيق.

 

ضبط مصنع لتصنيع نسكافية من بودرة السيراميك

 

ومنذ ضبط المصنع آثار التخوفات العديد من المواطنين على صحتهم، نظرا لان المصنع  كان يقوم بغش  وتقليد أحد أشهر منتجات القهوة سريعة التحضير والتي تنتجها شركة نستلة تحديدا نسكافيه 3 في 1  وبنجورنو كوفي ميكس والذي يحظى بإقبال شديد من المستهلكيمن نظرا لثقتهم في الشركة.

 

ووجه عدد من المواطنين انتقادات  حادة للشركات التى تم ضبط لمنتجاتها ـ عبر صفحاتها  على مواقع التواصل الاجتماعي لتجاهلها طوال الفترة الماضي حماية منتجاتها من الغش والتقليد وأنها لم تصدر أي  بيانات تحذيرية طوال الفترة الماضية  لتوعية المستهلكين من تناول تلك المنتجات المقلدة،  وتوضيح الفرق بينها وبين منتجاتهم الاصلية وتركتها ضحية للغش التجاري وعرضت صحتهم وصحة أبنائهم الذين يتناول تلك المنتجات للخطر والوفاة.

 

 وقالت  إحدى المستهلكات على موقع تواصل الاجتماعي، إنها تتمني بعد  فضيحة الغش وضبط المتهمين، إصدار الشركات منشور للشعب لتوضيح المنافذ المضمونة لشراء منتجات الشركات والبائعين  الذين يبيعون المنتجات الاصلية.

 

وتعتبر المنتجات الغذائية التي تم ضبطها لعدد من أشهر الشركات الغذائية ومنها نستله وتاج الملوك ، وشاي العروسة، وهي من  أكبر الشركات العاملة في السوق المصري، وتقوم بإنتاج العديد من المنتجات الغذائية .