بوابة الفجر

لانطلاق أعمال التطوير.. موعد غلق حديقة حيوان الجيزة

حديقة حيوان الجيزة
حديقة حيوان الجيزة


 

حديقة حيوان الجيزة من الموضوعات التي شغلت الرأي العام في مصر خلال الفترة الماضية وذلك بالتزامن مع الأنباء الخاصة بتطويرها.
 

حديقة حيوان الجيزة 

وتزايدت عمليات البحث على موقع جوجل خلال الساعات الحالية عن حديقة حيوان الجيزة من قبل المصريين الراغبين في معرفة موعد غلق حديقة حيوان الجيزة للبدء في تطويرها خاصة مع بداية إجازة نصف العام الدراسي.

 

موعد غلق حديقة حيوان الجيزة 

وكشف الإعلامي محمد على خير، موعد غلق حديقة الحيوان وحديقة الأورمان على السواء، في برنامجه "المصري أفندي"، والذي يعرض عبر قناة "المحور"، مشيرًا إلى أن الحديقتين سيتم تسليمهم إلى الجهة المسؤولة عن التطوير في 12 فبراير المقبل.

وأوضح خير، أنه سيتم غلق الحديقة خلال أيام معدودة قبل تسليمها للجهة المختصة.

الهيئة القومية للإنتاج الحربي ستقوم باستلام حديقة حيوان الجيزة؛ عقب انتهاء إجازة نصف العام، وتحديدا في 12 فبراير المقبل، والحديقة ستظل مفتوحة حتى إتمام الاستلام بشكل كامل. 

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من استلام التحالف بقيادة الهيئة القومية للإنتاج الحربي؛ لحديقة حيوان الجيزة وحديقة الأورمان خلال نهاية فبراير المقبل، وبالتالي سيكون هذا موعد غلقها لبدء عمليات التطوير، على أن يتم  الانتهاء من تطوير حديقة حيوان الجيزة وربطها بحديقة الأورمان في حديقة واحدة عبر نفقين تحت الأرض، خلال عام من تاريخ استلام وغلق الحديقة.

ومن المقرر، أن يكون هناك مؤتمر صحفي يتم من خلاله الإعلان عن جميع التفاصيل والإجابة على المواطنين بخصوص مدة غلق الحديقة، وتكلفة التطوير، وأسعار التذاكر بعد التطوير، إضافة للشركات التي ستتولى عملية التطوير، وغيرها من الأمور الهامة.
 

حديقة حيوان الجيزة

وحديقة حيوان الجيزة أو جنينة الحيوانات في الجيزة تأسست سنة 1891 م، وهي أكبر حديقة للحيوانات في مصر والشرق الأوسط، وأول وأعرق حدائق الحيوانات في إفريقيا.

كانت تسمى جوهرة التاج لحدائق الحيوان في إفريقيا ، وتفتح ابوابها للجمهور من 9 صباحاُ إلى 5 مساءً كل يوم ماعدا الثلاثاء من كل أسبوع.

 

تبلغ مساحة الحديقة نحو 80 فدانا، وتواجه بوابتها الرئيسية شارع شارل ديجول في القاهرة، وتوجد على الضفة الغربية لنيل القاهرة وتوجد بها جداول مائية وكهوف بشلالات مائية وجسور خشبية، وبحيرات للطيور المعروضة. 

كما تحوي حديقة حيوان الجيزة متحف تم بناؤه في العام 1906 ويحوي مجموعات نادرة من الحيوانات والطيور والزواحف المحنطة. ويقدر عدد زوار الحديقة بنحو مليوني زائر سنويا.