بوابة الفجر

الذهب يسجل مكاسب للأسبوع السادس على التوالي

بوابة الفجر

انخفضت أسعار الذهب هامشيا في جلسة الجمعة وسط صعود الدولار الأميركي بينما سجل المعدن النفيس مكاسب للأسبوع السادس على التوالي قبل قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) بشأن الفائدة الأسبوع المقبل.

الذهب عالميا.. انخفاضه في المعاملات الفورية

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.06% إلى 1928 دولار للأونصة لكن قلص الذهب  مكاسبه التي حققها في وقت سابق من الجلسة بعدما أظهرت بيانات تراجع إنفاق المستهلكين الأميركيين في ديسمبر حتى مع ارتفاع مؤشر الإنفاق الشخصي للمستهلكين 0.3% على أساس شهري.

الذهب عالميا.. تراجعه في العقود الآجلة

وتراجعت العقود الآجلة للذهب الأميركي 60 سنتا عند 1929.40 دولار للأونصة، فيما حقق ارتفاعا بنسبة 0.06% خلال الأسبوع ليواصل مكاسبه للأسبوع السادس على التوالي.

  • وانخفضت العقود الآجلة للفضة 1.66% إلى 23.62 دولار للأونصة،
  •  بينما تراجع البلاتين 0.6% إلى 1015.74 دولار،
  •  وخسر البلاديوم 3.3% مسجلا 1622.14 دولار للأونصة.

وأظهرت بيانات صدرت،  الخميس، أن الاقتصاد الأميركي نما بشكل أسرع من المتوقع، لكن معظم الاقتصاديين يتوقعون حدوث ركود بحلول النصف الثاني من العام، سيكون معتدلا ولفترة قصيرة مقارنة بفترات ركود سابقة بسبب قوة سوق العمل بصورة غير معتادة.

واستقر مؤشر الدولار إلى حد كبير مما جعل الذهب المقوم بالعملة الأميركية أقل جاذبية.

يترقب المستثمرون اجتماع لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي الأميركي الأسبوع المقبل، والذي سيستمر على مدى يومين، ويتوقعون زيادة أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس.