بوابة الفجر

المقبلون على الزواج في حلوان يختتمون "كورس الزواج" بدار المطرانية

الكنيسة
الكنيسة

اختتم  مركز الكورسات المتخصصة بكاتدرائية السيدة العذراء مريم بحلوان؛ أحدث دوراته التدريبية في علوم المشورة الأسرية والزوجية للمقبلين على الزواج.
وجاء ذلك بالتنسيق مع معهد المشورة الأرثوذكسية التابع لإيبارشية المعادي، وذلك تحت رعاية الأنبا بيسنتي أسقف الإيبارشية ومباركة القمص ميخائيل جرجس وكيلها وإشراف القس دافيد نبيل راعي كنيسة السيدة العذراء مريم بحلوان.
وحصل المشتركون على شهادة الدورة التدريبية عقب انتهاءها.
هذا ونظمت إيبارشية المعادي اللقاء السنوي العام للخدام العاملين في خدمة أخوة الرب وخدمة الافتقاد العام بالإيبارشية، شارك فيه 150 من الخدام والخادمات وعدد من الآباء الكهنة.
أقيم اللقاء في دير الشهيد أبي سيفين بطموه بحضور نيافة الأنبا دانيال مطران الإيبارشية وسكرتير المجمع المقدس، والأنبا صموئيل أسقف طموه، الذي ألقى كلمة عن حضور السيد المسيح في عرس قانا الجليل.
كما شهد نيافة الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة حفل مرور عام على تأسيس مركز "مارمرقس للدراسات الكنسية" والذي أقيم بمقر المطرانية بشبرا الخيمة، بحضور نحو مئتين من الدارسين في المركز.
تضمن الحفل عددًا من الفقرات إلى جانب كلمات لبعض من مدرسي المركز والدارسين تلا ذلك كلمة محبة لنيافته وزع بعدها هدايا تذكارية وشهادات تقدير على الحاضرين.
وأيضًا صلى الأنبا جوارجيوس أسقف إيبارشية مطاي القداس الإلهي في كنيسة السيدة العذراء بقرية الأتلات التابعة للإيبارشية، وخلاله رسم 170 من أبناء الكنيسة شمامسة في رتبتي أغنسطس وإبصالتس.