بوابة الفجر

تعرف على ابرز اصدارات المركز الثقافي الفرنسيسكاني في معرض الكتاب

معرض الكتاب
معرض الكتاب

أعلنت المركز الثقافي الفرنسيسكاني، برئاسة الأب مراد مجلع رئيس إقليم العائلة المقدسة للأباء الفرنسيسكان، مشاركته في معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الرابعة والخمسين.
وذلك في الفترة من 25 يناير الجاري وحتى 6 من فبراير المقبل، عبر صالة 2 – 20 B.
ويطرح المركز عدة كتب أبرزها كتاب القديس العظيم يوسف النجار في التقليد القبطي، وكتاب إكرام المصريين للسيدة العذراء مريم من القرن الحادي عشر وحتى القرن العشرين، وأيضا كتاب القديسة كلارا الاسيزية.
هذا بجانب كتاب كنيسة شمال إفريقيا، وكتاب نبشر بمسيح مصلوب.
هذا وقال مركز الكنيسة القبطية الكاثوليكية الإعلامي، برئاسة الأنبا باخوم متحدث الكنيسة، عن سنودس الكنيسة 2023، إنه يذكّر كلام النبيّ المنفيّين من شعب الله بخبرة الخروج وعبور الصحراء والعيش تحت الخيام، ويُعلن الوعد بالعودة إلى أرض الميعاد، كعلامةٍ للفرح والرجاء. 
وأضاف الأنبا باخوم، في بيان له، أنه في سبيل ذلك، لا بدّ من توسيع الخيام انطلاقًا من العناصر الثلاث التي تكوّن بنية الخيمة. الأول هو القماش، الذي يحمي من الشمس والرياح والأمطار ويحدّد مساحة الحياة والعيش المشترك. علينا أن نمدَّ هذا القماش على مساحةٍ أوسع لكي يحميَ أيضًا الذين ما زالوا خارجها، ويشعروا بأنهم مدعوّون إلى الانضمام إلى من هم فيها، وبأنّهم مرحّبٌ بهم. العنصر الثاني في بنية الخيمة هو الحبال، التي تثبِّت القماش، والتي يجب أن توازن القوة للمحافظة على القماش مشدودًا وليّنًا في الوقت عينه، ليتمكّن من مقاومة الرياح. لذلك إذا اتّسعت الخيمة يجب شدّها من جديدٍ للحفاظ على توازنها. 
أمّا العنصر الثالث فهو الأوتاد التي تثبّت الخيمة بالأرض وتضمن صمودها. لكنّها تظلُّ قادرةً على الانتقال عند الضرورة لنصب الخيمة في مكانٍ آخر.