بوابة الفجر

أول تعليق لـ والد ضحية حقنة المضاد الحيوي بأسيوط

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف محمد حسن، والد الطفل ضحية حقنة المضاد الحيوي في أسيوط، تفاصيل الواقعة، قائلا: “ابني جاله اللوز، وروحنا به للصيدلية جنبنا، وأعطوه حقنة وتعب أول ما أخد الحقنة".

أشار حسن، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الثلاثاء، إلى أن الشخص الذي أعطاه الحقنة ليس طبيبا وإنما هو معتاد على شراء رخص الصيدليات ويعمل بها، مضيفا: "ابني أول ما أخد الحقنة أغمى عليه، وشقيقه نقله فورا للمستشفى وتوفى".

وعلق الدكتور محمد الشيخ، نقيب صيادلة القاهرة، على وفاة طفل في محافظة أسيوط بسبب حصوله على حقن المضاد الحيوي من قبل عامل الصيدلية في أسيوط.

وقال "الشيخ" في تصريحات خاصة ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس" مساء اليوم الثلاثاء أن تعليمات نقابة الصيدلية بالامتناع عن إعطاء الحقن في الصيدليات لا تزال سارية.

وأضاف أن النقابة ستتخذ إجراءات ضد من يخالف تعليماتها بخصوص إعطاء الحقن في الصيدليات، مؤكدًا أن مساعد الصيدلي أو العامل في الصيدلية ليس من حقه إعطاء الحقن بأي حال من الأحوال.

وأمرت النيابة العامة بحبس عامل بصيدلية أربعة أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات. لاتهامه بحقن طفل بمضاد حيوي داخل صيدلية بأسيوط. مما أفضى إلى وفاته.