بوابة الفجر

رفع حالة الاستعداد القصوى لمواجهة تقلبات الأحوال الجوية فى بورسعيد

غرفة عمليات على مدار
غرفة عمليات على مدار الساعة بالمحافظة والأحياء

 أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الأربعاء، عن انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرف العمليات بالأحياء على مدار الساعة طوال اليوم، ورفع درجة الاستعداد للقصوى، وذلك لمتابعة التغيرات فى الأحوال الجوية، والتعامل السريع مع آثار التقلبات الناتجة عن الطقس. 

وأشار محافظ بورسعيد، إلى أنه تم التنسيق بين غرف العمليات بالمحافظة والأحياء وبورفؤاد، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، للقيام بتطهير بالوعات الأمطار لسرعة تصريف المياه من خلال سيارات الكسح وطلمبات الشفط، فضلا عن تحديد أطقم العمل والمعدات الخاصة بمواجهة الأمطار وأماكن تجمعها، وإعادة توزيعها طبقًا لطبيعة المناطق التى تعرضت للأمطار، لضمان الاستفادة الكاملة منها وموافاة مركز العمليات بأى تداعيات عن حالة عدم استقرار الأحوال الجوية.

وأكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أن الأجهزة التنفيذية بمحافظة بورسعيد قامت بالتعامل فور سقوط الأمطار بجميع أحياء بورسعيد، وأن الأوضاع بمدينة بورسعيد تسير بشكل جيد حتى الآن، مشيرًا إلى استمرار رفع درجة الاستعدادات والطوارئ القصوى بغرفة عمليات المحافظة والأحياء لمواجهة حالة الطقس الغير مستقرة. 

وأوضح محافظ بورسعيد، أن الأجهزة التنفيذية بمحافظة بورسعيد كثفت استعداداتها، وهناك خطة موسعة بجميع الأحياء ومدينة بورفؤاد للتعامل السريع مع أى طارىء قد ينتج عن سوء الأحوال الجوية، لافتًا إلى أنه يتم المتابعة اللحظية لحالة الطقس، واستمرار التنسيق الكامل بين جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة.

وأكد اللواء عادل الغضبان، أن المحافظة دفعت بعدد كبير من السيارات الناقلة و"الفاكيوم والنافوري" الخاصة بسحب وشفط المياه، والأطقم الفنية، وعربات التدخل السريع والسيارات المدمجة على مستوى المحافظة للتعامل السريع مع أى مواقف طارئة خلال موسم الشتاء، والتأهب المستمر لإزالة الآثار الناجمة عن الأمطار، فضلا عن متابعة مدى كفاءة المعدات المستخدمة فى سحب مياه الأمطار والأطقم الفنية العاملة عليها.

وأضاف محافظ بورسعيد، أنه تم توجيه رؤساء الأحياء ومدينة بورفؤاد، بالتأكد من كفاءة محطات الصرف الصحي، ومصارف توزيع المياه والتأكد من كفاءة بالوعات الأمطار فى كافة الشوارع، ولفت إلى أن محافظة بورسعيد لم تشهد أى تراكمات لمياه الأمطار، وذلك بعد الخطة الموسعة لتطوير ورفع كفاءة الطرق والميادين الرئيسية والفرعية فى جميع الأحياء على اعلى مستوى، فضلًا عن إقامة شبكات تصريف مياه وبالوعات على أعلى درجة من الكفاءة. 

وشدد محافظ بوىسعيد، على متابعة التحذيرات الخاصة بسوء الأحوال الجوية أولا بأول من خلال التواصل المستمر مع هيئة الأرصاد الجوية وجميع الجهات المختصة لمتابعة حالة الطقس.