بوابة الفجر

هبة عبدالغني تكشف لـ "الفجر الفني "عن كواليس حكايات جروب الماميز وتشوق الجمهور للأحداث القادمة (حوار)

هبة عبدالغني
هبة عبدالغني

يعرض حاليًا مسلسل "حكايات جروب الماميز "الذي حصل علي نسبة مشاهدة عالية كما أنه لقى نجاحًا كبيرًا حتى الآن، حيث أنه يناقش ما يحدث في جميع البيوت وجميع الأسر من اهتمامهم بالدراسة والمشاكل التي تحدث بين الأباء وكيفية تأثيرها علي الأطفال.

التقى "الفجر الفني" بالفنانة هبة عبدالغني لتكشف لنا عن تفاصيل في حكايات جروب الماميز وكواليس بعض أعمالها.


في البداية: كلمينا عن ردود الأفعال حول مسلسل جروب الماميز؟

هبة عبدالغني من كواليس حكايات جروب الماميز 

جاءت ردود الأفعال لطيفة حتى الآن وغير متوقعة، كما انني لم اتوقع ان الجمهور يركز مع هذه التفاصيل حيث تلقيت العديد من ردود الافعال علي الفيسبوك وتويتر وكانت على اقتراحات غادة مثل:(إلغاء امتحانات الشهر وإلغاء الواجبات المنزلية) ويكون في المدرسة فقط، تفاجأت من ردود الأفعال الكوميدية عليها حيث لم اتوقع ذلك أثناء التصوير.

كما تلقيت العديد من التعليقات علي استايل غادة وعلي الحجاب وإنه لذيذ واستايل غادة تلقي العديد من الإعجاب ولم اكن اتوقع ذلك.


مسلسل جروب الماميز به الكثير من الرسائل المهمة، فما أهم الرسائل التي تتمنى توصليها للجمهور؟

غادة من مسلسل حكايات جروب الماميز

أنتظر ردود الأفعال والرسائل أكثر من الجمهور وإنه يتأثر بها.

كما أن العمل يوجد به العديد من الأحداث المتبقية والمفاجأت والتغيرات التي سوف تحدث في حياتهم الشخصية.


بتمثلي دور غادة في جروب الماميز كيف جاء ترشيحك للدور، وكيف استعدتي له؟

هبة عبدالغني في حكايات جروب الماميز

جاء ترشيحي للدور عن طريق سنرجي (الشركة المنتجة) واستعديت للتشخصية بشوفها عاملة ازاي وبنذاكر ونركز على التفاصيل، وإذا كان هناك بعض الأشياء تحتاج التركيز نركز عليها بشكل أكبر والتركيز علي كلام معين وطريقة كلام معينه إذا كانت تحتاج الشخصية، ولو هناك بيئة أو مجتمع معين.

ثم أنتقلت الفنانة هبة في حديثها عن غادة قائلة: "غادة لم تكن صعبة في تجهيزها، وقرر الأستاذ أحمد صالح المخرج أنها تكون بالحجاب على خلاف ما كان في الاسكربت، وبالتالي بدأنا الأستعداد لها بحجاب يليق على شخصية غادة".

وغادة هي سيدة تريد الكمال فقط حيث تريد أن يكون أولادها هم الأفضل، وتحاول انت تجعل كل شيء بالتمام فقط ولا ترضي غير بالكمال، ولكن ذلك حتي لا ينتقدها زوجها.

وهنا كان التركيز في شخصية غادة علي الحجاب المختلف والاكسسورات وتنسيق الألوان بشكل معين وذلك بخلاف الشنط التي كانت دائما ترتديها، وكان كل ذلك بالتعاون مع المصمم المصري سامي أمين ممصم الشنط الجلد والاكسسوارات النحاس، وتركيبه الاستايل كامل كانت بالتعاون مع الأستاذ حسن مصطفى مصمم العمل حتي توصلنا لذلك الشكل مع غاد، وتلك هذة الأشياء التي أخذت العديد من الوقت، ولكن باقي الأشياء كانت سهلة.


قدمتي فى مسلسل جزيرة غمام شخصية حسنة وتحدثت باللهجة الصعيدية بمنتهي الطلاقة، هل تدربت على ذلك، وهل كانت هناك أية صعوبات في اللهجة؟

هبة عبدالغني في جزيرة غمام


تدربنا كثيرإ علي ذلك، وكان معنا الأستاذ عبدالنبي مصحح اللهجة كان معانا في جميع الأوقات سواء ليل أو نهار، وكنا بنسجل الحوار باللهجة الصعيدي على الواتساب ونبدأ في تصحيح الأخطاء وتعلم طريقة الكلام بشكل آخر وكنت أحب ذلك، والتكرار هو السبب في إتقان اللهجة الصعيدية على الرغم من انني لست صعيدية كنت أتنمي ولكنني إسكندرانية.


شاركتي في مسلسل جزيرة غمام الذي حصل على العديد من الجوائز، احكيلنا عنه شوية وايه شعورك بعد حصوله علي هذه الجوائز؟

هبه عبدالغني

مسلسل "جزيرة غمام " هو مسلسل مبني على افتراض قرية وشخصيات ليست موجوده في الواقع، وبدأ يجمع بين الدراما ومناقشة فلسفية نناقش بها تركيبة الشخصيات، ومنذ بداية قرائة النص وتصوير ذلك العمل شعرت بأن رد الفعل الطبيعي أنه سوف يحصل علي تقدير وإعجاب الجمهور، والنسبة للجوائز فذلك أسعدنا جميعًا وكنت أعلم اننا سننال مكانة كبيرة لدى الجمهور.


كنتي بتقدمي دور سمية في مسلسل الطاووس احكيلنا شويه عن تجربتك مع المسلسل ده، وعن قضية التحرش بشكل عام وانتشارها قي الوقت الحالي؟

هبة عبدالغني في مسلسل الطاووس

التحرش في الوقت الحالي ليس موجود في المجتمعات العربية فقط بل في المجتمعات الأوروبية أيضًا، وقد يبدو أنه أصبح هناك خلل في نظرة الرجل للمرأة وذلك في العديد من الأماكن، كما أنها ظاهرة تستحق التفكير بها والتركيز عليها.

كما تسألت الفنانة هبة قائلة: " هل السبب هو انتشار السوشيال ميديا مؤخرا وارتباط الناس بالموبايلات وانفصالهم عن الواقع وعن بعض واسرهم واصحابهم ومجتمعاتهم؟ "

وتابعت قائلة: "انا أراى إنه ا لها علاقة كبيرة بتفكير الشخص وارتباطه بالسوشيال ميديا حيث جعلته شخص غير إجتماعي وليس مرتبط بعادات أو أفكار، وجعلته شخص عنيف تجاه الآخرين بما فيهم المرأة والطفل".

قدمتي شخصية" جميرة" في مسلسل وادي الجن ايه اللي شدك للدور ده وايه الصعوبات اللي واجهتيها؟

هبة عبدالغني في وادي الجن

اللي شدني في شخصية "چميرة" في المسلسل هو المسلسل نفسة كما انني لم أشارك في أعمال رعب من قبل، كما لاحظ ان هذا النوع مطلوب لدى شريحة كبيرة من الشباب.

وعندما تم عرض تلك الشخصية عليا وافقت عليها وبدأت العمل عليها بالفعل وكانت صعبة، كما واجهت العديد من الصعوبات الآخرى بها حيث إن "چميرة" هي ساحرة والاستايل بتاعها مرهق جدًا لأن البروكة طويلة جدًا واللبس، وكان التصوير في شهر يوليو وشهر أغسطس كما ان أغلب الأماكن صحراوية، كما اصيبت ببعض المشاكل في العين.


انتي مش بس ممثلة لا كمان صوتك حلو فهل ممكن لو جتلك الفرصة تتجهي للغناء؟

هبة عبدالغني 

تلقيت العديد من الأسئلة بخصوص الغناء وخاصةً في  بداية التمثيل منذ بداية "زيزينيا" عندما قمت بالغناء في مشهد من ذلك العمل وتلقيت العديد من الأسئلة حول الغناء، وكان هناك العديد من المحاولات في الوقت الماضي ثم قمت بتأجيل الفكرة لفيما بعد لأن الغناء مختلف عن التمثيل.

كما أنني لم أتخيل الغناء معي لذلك لم يكون واضحًا بالنسبة لي، لكن مازلت ممثلة وبغني لو كان هناك دور متاح أو يحتاج إلى الغناء سواء عمل فني سينمائي أو مسرحي أو تليفزيونيّ، ولكن فكرة الغناء في الحفلات أو عمل أغاني وكوني مطربة فبنسبة كبيرة لا وليست في ذهني حاليًا.