بوابة الفجر

ثلوج علي هذه المناطق..الأرصاد تحذر من طقس اليوم الجمعة

أمطار
أمطار

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة  الطقس اليوم الجمعة، حيث تشهد البلاد، استمرار انخفاض فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء،ليسود طقس بارد فى الصباح الباكر،  معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى  وشمال الصعيد،  مائل للبرودة على السواحل الشمالية، مائل للدفء على  جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد البرودة على جنوب البلاد.

الظواهر الجوية

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد اليوم  ظواهر جوية تتمثل في أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء على فترات متقطعة، وفرص لتكون الثلوج على قمة جبال موسى وسانت كاترين

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة، اليوم الجمعة:  القاهرة العظمى 18  درجة والصغرى 10 درجة، والإسكندرية العظمى 17 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 10 درجة، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 07 درجة، وقنا العظمى 19 درجة والصغرى 08 درجة، وأسوان العظمى 22 درجة والصغرى 10 درجة.
 

الأرصاد تعلن طقس الأيام القادمة

يسود طقس بارد في الصباح الباكر، معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للبرودة على السواحل الشمالية، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ويسود ليلا طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد البرودة على جنوب البلاد، وتوجد فرص لتكون الثلوج على قمة جبل سانت كاترين وموسى.

طقس الجمعة 3 فبراير 2023

- شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمل الصعيد والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

- أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 50% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، على فترات متقطعة.

- نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية، على فترات متقطعة.

طقس السبت 4 فبراير 2023

- أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 50% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه، تمتد خفيفة مساءً على مناطق منجنوب الوجه البحري، على فترات متقطعة.

- نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية، على فترات متقطعة.

طقس الأحد 5 فبراير 2023

- أمطار متوسطة بنسبة حدوث 50% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، تمتد خفيفة مساء إلى مناطق من جنوب الوجه البحري، على فترات متقطعة.

- نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال سيناء، على فترات متقطعة.

طقس الاثنين 6 فبراير 2023

- أمطار متوسطة بنسبة حدوث 60% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، على فترات متقطعة.

- أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 50% تقريبا على مناطق جنوب الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء، على فترات متقطعة.

- نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، على فترات متقطعة مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

طقس الثلاثاء 7 فبراير والأربعاء 8 فبراير 2023

- أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، على فترات متقطعة.

- نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، على فترات متقطعة.