بوابة الفجر

بعد تثبيت سعر الفائدة.. الشهادات الأعلى عائدا في مصر

بوابة الفجر

أعلن البنك المركزي اليوم قراراه بشأن تحديد سعر الفائدة، وقرر خلال اجتماعه تثبيت سعر الفائدة والإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية بالبنك المركزي عند مستوى 16.25% 17.25٪ و16.75٪على الترتيب، ليفاجئ القرار جميع خبراء المال والاقتصاد، وبعد أن تم تداول الخبر تساءل المواطنون عن أفضل طرق الاستثمار وهي شهادات الادخار، إذ أصبحت محور البحث على محرك جوجل، ويتساءل قطاع كبير من القراء عن أعلى عائد على شهادات الادخار.
قال نائب رئيس البنك الأهلي في تصريحات تلفزيونية سابقة إنه جرى إيقاف شهادات ادخار الـ 25%، حيث إنها قد حققت الهدف المنشود منها ونجحت في إدخال حصيلة مالية داخل البنك في فترة قصيرة، ونفى أن تُطرح شهادات ادخار جديدة إلا بالحصول على إشعار من البنك المركزي، ودون ذلك فلن يتم طرح أي شهادة.


الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير

يتيح البنك الأهلي فرصة الاقتراض بضمان شهادات الادخار، وذلك من أي فرع يتبع البنك، كما يقدم ميزة إصدار بطاقات ائتمان بضمان تلك الشهادات.

- ويصل الحد الأدنى لشراء الشهادة 1000جنيه ومضاعفاتها، وتبلغ مدة الاستثمار فيها 3 سنوات.

- ويصل سعر العائد على شهادات البنك الأهلي 2022 الادخارية إلى 16.5وهو عائد ربع سنوي بدلًا من 13.5%، ولا يمكن استردادها قبل مرور 6 شهور.

كما يقدم شهادات البنك الأهلي 2023 لكافة العملاء في إطار سعي البنك لاستقطاب أكبر عدد من الأفراد تجاه خدماته، ويتيح شهادات ادخار بعائد متغير، ويقدم البنك الأهلي على تحديد عوائد شهادات الادخار من خلال سعر إيداع البنك المركزي المصري، ويتم الاستفادة من هذه الشهادة بمجرد بدء احتساب العائد من اليوم التالي لشراء شهادة الادخار، ولا يمكن أن يتسرد العميل شهادة ادخار البنك الأهلي البلاتينية قبل أن تمضي فترة 6 أشهر، على أن تبدأ من يوم العمل التالي لعملية الشراء، وبعد انتهاء المدة يتم استرداد الشهادة بكامل قيمتها الاسمية.