بوابة الفجر

وزيرة الثقافة تلتقي وزير الشباب والرياضة وتُشيد بدور المتطوعين في تنظيم معرض الكتاب

بوابة الفجر

التقت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ضمن زيارته التفقدية التي قام بها  لأنشطة الشباب المُقامة بالدورة ال54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.


وأشادت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، بالدور  الذي يلعبه فريق "أنا متطوع" في المهام التنظيمية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، وذلك في إطار التعاون المُثمر والبناء بين وزارتي الثقافة، ووزارة الشباب والرياضة.


وأضافت أن إشراك الشباب في مثل هذه الأحداث الثقافية الكبرى، يساعد علي تنمية معارفهم وثقافتهم، ويرتقي بفكرهم، ويُدمجهم بالعملية الثقافية المصرية، ويكون بمثابة النافذة التي تفتح أعينهم على العالم والحياة، من خلال تجاربهم اليومية، والاحتكاك الدائم مع الجمهور والكُتاب والمثقفين والناشرين.


أشرف صبحي يشيد بالجهود المبذولة في معرض الكتاب

 

من جانبه، قدم الدكتور أشرف صبحى، التهنئة لوزيرة الثقافة، على نجاح المعرض، والتميز والتنوع الكبير الذي يشهده المعرض، وأشاد بالجهود المبذولة لإنجاحه، وأثنى على حالة التكاتف والتعاون بين كافة الجهات، لدعم معرض القاهرة الدولي للكتاب، والذي يحمل اسم مصر.


الدورة الـ54 تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي

 

يُذكر أن الدورة 54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، تقام تحت رعاية فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وافتتحها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وتقام بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وتستمر حتى 6  فبراير 2023 تحت شعار "على اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع".

صلاح جاهين شخصية المعرض هذا  العام 
وتم اختيار الكاتب "صلاح جاهين" ليكون شخصية المعرض هذا ‏العام، وتحل عليها دولة المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف، وتعد إحدى أكبر التجمعات الفعلية للناشرين على مستوى العالم حيث يشارك فيها 1074 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا، من 53 دولة، من بينها دول جديدة مثل المجر والدومينيكان، بالإضافة إلى فعاليات ‏ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز ‏وقامات مصرية عربية وعالمية، لتعزيز دور الثقافة في بناء ‏المستقبل الذي نتطلع إليه


فعاليات معرض الكتاب 2023

يضم معرض القاهرة الدولي للكتاب 500 فعالية ثقافية متنوعة، لترسيخ الهوية، ولقاءات وندوات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز وقامات مصرية عربية وعالمية، لتعزيز دور الثقافة في بناء المستقبل.

المنصة الرقمية لمعرض الكتاب 2023

ويمكن حجز تذاكر المعرض إلكترونيًا عبر المنصة الرقمية لمعرض الكتاب، كما يمكن الحجز من شباك التذاكر، بجوار باب دخول المعرض "أون لاين" أيضًا سعر التذكرة 5 جنيهات، ولا يوجد حد أقصى لعدد التذاكر المسموح بها للفرد.