بوابة الفجر

القندوسي يهدر ركلة جزاء.. منتخب السنغال يهزم الجزائر ويتوج بطلًا لكأس أمم إفريقيا للمحليين "فيديو"

الجزائر والسنغال
الجزائر والسنغال

 

 

تُوج منتخب السنغال ببطولة كأس أمم إفريقيا للمحليين 2023، وذلك بعد الفوز على منتخب الجزائر بركلات الترجيح بنتيجة 5-4، عقب انتهاء الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء السبت على ملعب "نيلسون مانديلا"، في نهائي "الشان 2023".

أحداث مباراة الجزائر والسنغال في نهائي كأس أمم إفريقيا للمحليين

لم يشهد الشوط الأول أي خطورة على المرميين سوى تسديدتين فقط من قِبل المنتخبين حيث سدد محمد إسلام بكير لاعب الجزائر في الدقيقة 9 تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، مرت أعلى العارضة، كما سدد موسي نداي لاعب السنغال في الدقيقة 32 تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن مرت بجوار القائم الأيسر للحارس أليكسيس قندوز.

وأجرى مجيد بوقرة مدرب منتخب الجزائر تبديلًا في الدقيقة 68 من عمر اللقاء، حيث دخل أحمد قندوسي بدلّا من محمد إسلام بكير.

وشهد الشوط الثاني تكرار العديد من الهجمات من كلا المنتخبين ولكن دون تشكيل أي خطورة حقيقية على المرميين لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

وسدد حسام ميرازيق لاعب الجزائر في الدقيقة 106 من عمر الشوط الإضافي الثاني تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن تصدى لها ببراعة الحارس بيب مامادو سي لتخرج لركنية.

وفي الدقيقة 113 سدد أحمد قندوسي تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن مرت أعلى العارضة وانتهي الوقت الإضافي بالتعادل السلبي لتذهب المباراة لركلات الترجيح.

سجل للمنتخب الجزائري كل من أكرم جحنيط، زكريا دراوي، بيازيد سفيان، يوسف لعوافي، بينما أضاع الثنائي أيمن محيوس وأحمد قندوسي الركلة الخامسة والسادسة على الترتيب.