بوابة الفجر

رسوم تظلم الصفين الرابع والخامس الابتدائي

رسوم تظلم الصفين
رسوم تظلم الصفين الرابع والخامس الابتدائي

في ضوء انطلاق التظلمات على نتيجة امتحانات الصف الرابع الابتدائى حتى الصف الثانى الإعدادى للفصل الدراسى الأول 2022-2023، اليوم الأحد، تكثر التساؤلات حول رسوم تظلم الصفين الرابع والخامس الابتدائي التي حددتها مديرية التربية والتعليم.

 

يرصد "الفجر"، كل ما تريد معرفته عن رسوم تظلم الصفين الرابع والخامس الابتدائي.

 

رسوم تظلم الصفين الرابع والخامس الابتدائي 
تزايد البحث عن رسوم تظلم الصفين الرابع والخامس الابتدائي، التي حددتها مديرية التربية والتعليم، حيث يستطيع طلاب صفوف النقل تقديم طلب التظلم على نتيجة امتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل من اليوم الأحد الموافق 5 فبراير 2023.

وعن رسوم تظلم الصفين الرابع والخامس الابتدائي، حددت مديرية التعليم بالجيزة، دفع 20 جنيها للمادة الواحدة التي يريد أن يقدم تظلم بها.

 

ضوابط تظلم الصفين الرابع والخامس الابتدائي 
وبعد معرفة رسوم تظلم الصفين الرابع والخامس الابتدائي، يمكن التعرف على ضوابط تظلم الصفين الرابع والخامس الابتدائي من خلال الخطوات التالية:

- يقدم ولى الأمر طلب التظلم في المدرسة والإدارة التعليمية.
- سداد الرسوم المقررة للتظلم على كل مادة يرغب في التظلم فيها.
- إحضار القسيمة الدالة على سداد مبلغ التظلم وصورة بطاقة الرقم القومى لولى الأمر.
- يتم فحص طلب التظلم للتأكد من عدم وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة.

وينطلق التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2023، في محافظة الجيزة والقاهرة، اليوم الأحد ويستمر لمدة 15 يومًا.

‎وفي محافظتي الإسكندرية، والسويس، ينطلق التظلم اليوم السبت الموافق 4 فبراير وتستمر حتى يوم 19 فبراير.

 

كما انطلقت التظلمات على نتيجة امتحانات الصف الرابع الابتدائى حتى الصف الثانى الإعدادى للفصل الدراسى الأول 2022-2023، اليوم الأحد، حسب تحديد مديرية التربية والتعليم.

 

وكان اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، اعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول بنسبة نجاح بلغت 76.81%، بحضور أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة.

واعتمد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة نتيجة القسم المهنى، فقد بلغت نسبة النجاح 95.16%، كما بلغت نسبة النجاح بمدارس الصم وضعاف السمع 98.61%، وبنسبة نجاح بلغت 100 % للمكفوفين.