بوابة الفجر

رسالة أهلاوية إلى ريال مدريد.. اربطوا الأحزمة واستعدوا للإقلاع فالأحمر جاهز للاستقبال

الأهلي
الأهلي

لا صوت يعلو فوق صوت "لقاء القرن" المرتقب بين كبيري كرة القدم سواء في إفريقيا أو أوروبا، وذلك ضمن منافسات نصف نهائي البطولة العالمية الكبيرة كأس العالم للأندية، وذلك بعد أن نجح نادي القرن الأفريقي الأهلي بقيادة كولر في تخطي عقبتي النيوزيلندي والأمريكي، ليضرب موعدًا تاريخيًا مع نادي القرن العالمي ريال مدريد بقيادة أنشيلوتي، لتتجدد الذكريات بين الكبيرين من جديد وتراود أذهان المحبين والعاشقين لهم في كل مكان حول العالم.

اربطوا الأحزمة واستعدوا للإقلاع فالأحمر جاهز للاستقبال

وأصبحت كتيبة النادي الأهلي بقيادة السويسري المتألق مارسيال كولر تستعد لاستقبال كتيبة ريال مدريد، لخوض منافسات معركة القرن التي ستُعقد بينهم يوم الأربعاء المقبل بملعب استاد مولاي عبد الله بدولة المغرب.

وهذا الموعد جعل ذاكرة جماهير الكبيرين تتقلب لتعود للخلف حتى عام 2001 الذي اجتمع فيه ناديي القرن وديًا لأول مرة في تاريخ، حيث نشبت بينهم معركة مازالت محفورة في الأذهان منذ وقتها وحتى الآن فالجميع يتذكر تفاصيلها وكأنها كانت أمس.

فقد نجح المارد الأحمر وقتها بقيادة المدرب الكبير مانويل جوزيه في توجيه ضربة قاضية للفريق الملكي وقتها، وهي الانتصار عليه هو ونجومه العملاقة بهدف نظيف دون رد، وغلق كافة المنافذ والثغرات عليه ليمنعه من رد الهدف أو تسجيل أي أهداف في شباكه، لتكون هذه هي المفاجأة الكبرى التي وجهها الأهلي للعالم أجمع وهي أن "نادي القرن الأفريقي يهزم نادي القرن العالمي".

ونتج عن هذه المفاجأة الكبرى حدوث ثورة عارمة من الصحافة والإعلام على لاعبي ريال مدريد، حيث اتهمت شبكة الإذاعة البريطانية "BBC" لاعبي الفريق الملكي بأنهم لم يقدموا أي شئ خلال هذه المباراة.

ولكن كانت حقيقية الأمر أن سر تراجع أداء لاعبي النادي الملكي يكمن في "الأهرامات"، حيث أنهم ذهبوا في جولة سياحية إليها في نفس يوم المباراة مما أصابهم بالإرهاق بسبب ارتفاع درجة الحرارة، بينما كان الأحمر يتدرب على صفيح ساخن استعدادًا للقائهم.

وأصبحت هذه الذكرى في أذهان الكبيرين حتى الآن، حيث أصبح المارد الأحمر متسلحًا بهذا الانتصار الثمين الذي يسعى لتكراره من جديد، بينما يراود أذهان لاعبي الملكي هذه الذكرى القاسية الذين يرغبوا في محوها ورد اعتبارهم من خلال اللقاء المرتقب.

ويستعد النادي الأهلي الآن بروح معنوية عالية للغاية، وذلك بعد الأداء المتميز والرائع الذي ظهر به منذ انطلاق فعاليات البطولة، حيث تمكن من تحقيق الفوز في البداية على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بنتيجة رائعة وهي ثلاثة أهداف نظيفة دون رد بأقدام "الشحات وشريف وتاو"، وبعدها كرر الفوز الثمين هذا على سياتل ساوندرز الأمريكي في ربع النهائي بهدف نظيف دون رد بأقدام أفشة.

بينما نجد على الجانب الآخر تراجع الروح المعنوية لفريق ريال مدريد، لعدة أسباب أولهم الإصابات التي ضربت بعدد كبير من لاعبي الفريق أخرهم حارس المرمى تيبوا كورتوا اليوم، بالإضافة لتراجع الأداء هذه الفترة مما تسبب في هزيمة أمام مايوركا اليوم في الليجا أفقدته ثلاثة نقاط ثمينة في مشواره بالدوري.

موعد مباراة الأهلي وريال مدريد

وفي سياق متصل، من المقرر أن يلتقي الفريقان يوم الأربعاء المقبل، في تمام الساعة التاسعة مساءًا بتوقيت مصر، وفي تمام الساعة العاشرة مساءًا بتوقيت السعودية، وفي تمام الساعة الحادية عشرة مساءًا بتوقيت أبو ظبي.