بوابة الفجر

ضبط نصف طن مربى مستوردة منتهية الصلاحية في الدقهلية

حملات صحية
حملات صحية

قامت إدارة مراقبة الأغذية بحملة مكثفة على مدينة المنصورة تم خلالها المرور علي 13منشأة غذائية  و تبين أن منها 8 تدار دون ترخيص واثنان بهما خطر داهم يستوجب وقف النشاط فورًا.

وتمكنت الحملة  من ضبط مربي مستوردة وارد تركيا منتهية الصلاحية ومتغير في خواصها الطبيعية بعدد 25كرتونة كل كرنونة بها 48برطمان كل برطمان 425جرام انوامختلفة(مشمش/برتقال /تين) باجمالي وزن 510 كجم
 
كماتم تحرير 12 محضرًا  منها 8محاضر لعدم حمل شهادة صحية تثبت الخلو من الأمراض المعدية و4 أخرى  بالقرار، 96لنقص الاشتراطات الصحية الواجب توفرها في المنشأة. وتم سحب  7 عينات مختلفه تم إرسالها للمعامل المشتركه للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الادمي من عدمه.

من جانبه أكد وكيل وزارة الصحة استمرار الحملات تباعًا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التهاون بأرواح المواطنين وشدد على تطبيق القانون لردع المخالفين.

وذلك بناء على توجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية وتعليمات الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بتكثيف الحملات الانضباطية والتفتيشية على جميع المنافذ، وأماكن تداول الأغذية للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية ولضمان وجود أغذية آمنة للمستهلك