بوابة الفجر

التفاصيل الكاملة حول الهزة الأرضية التي ضربت نابلس بفلسطين

التفاصيل الكاملة حول الهزة الأرضية التي ضربت نابلس بفلسطين

زلزال
زلزال

 

في الساعات الأولى من صباح اليوم إلى هزة أرضية عرفت باسم زلزال فلسطين، والذي ضرب الأراضي المحتلة وكان بقوة 4.4 ريختر، وشعر بها مواطنين فلسطين فى عدة محافظات، منها رام الله والبيرة ونابلس.


زلزال فلسطين اليوم
 

وأفاد مدير مركز الزلازل في جامعة النجاح الوطنية بنابلس، أن زلزال فلسطين مركزه كان على بعد 13 كيلومتر شمال مدينة نابلس، فى صدع الفارعة – الكرمل، مشيرًا أن زلزال فلسطين كان بقوة 4.4 درجة على مقياس ريختر، ويبلغ عمق زلزال فلسطين 10 كم.


زلزال فلسطين
 

وقع زلزال قوى بتركيا شعر به مواطنين وسكان لبنان وفلسطين وقبرص وشمال العراق، وتابعته حوالى 185 هزة ارتدادية، سجلت قوة إحداهم 7.5 ريختر، وبلغت قوة الزلزال الأول 7.8 ريختر، لكنه لم يؤثر على هذه البلدان.

 

زلزال تركيا
 

وفي وقت سابق ضرب زلزال مدمر تركيا، بقوة 7.7 ريختر، مما نتج عنه الألاف من الضحايا والمصابين، والخراب والدمار فى العديد من منشآت البلدين، حيث استمرت عمليات البحث عن المواطنين وإنقاذهم وإخراجهم من تحت الانقاض حتى الأن.

زلزال سوريا

وفي وقت سابق ضرب زلزال مدمر في سوريا، بقوة 7.7 ريختر، مما نتج عنه الألاف من الضحايا والمصابين، والخراب والدمار فى العديد من منشآت البلدين، حيث استمرت عمليات البحث عن المواطنين وإنقاذهم وإخراجهم من تحت الانقاض حتى الأن.

زلزال الإسكندرية
 

وشهدت مدينة الإسكندرية فى الساعات الماضية، تشقق وهبوط فى رصيف كورنيش الإسكندرية، بمنطقة سيدي بشر، وزعم البعض أن هذه التشققات بسبب زلزال تركيا.

 ولكن أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الري، المهندس محمد غانم، أنه لا يوجد علاقة بين زلزال تركيا وتشقق أراضى الإسكندرية.

 وأشاد أن ما حدث هو نتيجة لحالة الطقس فى الإسكندرية وارتفاع الأمواج وليس إلا.