بوابة الفجر

بعد البرودة الشديدة.. متى تتحسن الأحوال الجوية؟

 الأحوال الجوية
الأحوال الجوية

في ظل انخفاض درجات الحرارة، وشعور المواطنين بالبرودة الشديدة، كثر البحث عن موعد تحسن الأحوال الجوية، وزيادة فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار.

 

يرصد "الفجر"، كل ما تريد معرفته عن موعد تحسن الأحوال الجوية.

 

موعد تحسن الأحوال الجوية
تزايد البحث عن موعد تحسن الأحوال الجوية، بعد انخفاض درجات الحرارة وشعور المواطنين بالبرد الشديد في أغلب مناطق الجمهورية، خلال الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل.

وعن موعد تحسن الأحوال الجوية، تقول الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامى للأرصاد، إنه من المتوقع غدا زيادة في تحسن الأحوال الجوية وزيادة فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار، والتأثر بمرتفع جوى فى منطقة الجو العليا، وارتفاع خفيف فى درجات الحرارة، ما بين 17 و18 درجة، وظهور شبورة مائية غدا فى الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، ويجب الحذر من القيادة السريعة والسير بجوار الأشجار والمساكن المتهالكة.


وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدًا الخميس

القاهرة العظمى 17  درجة والصغرى 10 درجة

والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 10 درجة


ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 08 درجة


وسوهاج العظمى 17 درجة والصغرى 05 درجة


وقنا العظمى 22 درجة والصغرى 08 درجة

وأسوان العظمى 24 درجة والصغرى 10 درجة.

 


وتتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد غدًا الخميس، فرص أمطار خفيفة على فترات متقطعة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية، ويتكون الصقيع على المزروعات على مناطق من وسط سيناء وشمال الصعيد والوادى الجديد، كما تتكون الثلوج على قمة جبل موسى وسانت كاترين.

كما يشهد انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس بارد فى الصباح الباكر، مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، معتدل على شمال الصعيد، مائل للدفء على  جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد البرودة على جنوب البلاد.

 

وكثر بحث المواطنين عن موعد تحسن الأحوال الجوية خلال الساعات الحالية، وزيادة فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار.