بوابة الفجر

ما سبب ذكري عيد الحب ؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تعد سبب تسمية عيد الحب بهذا اليوم وأسباب الاحتفال بذكري عيد الحب ورصد لكم موقع الفجر أسباب ذكري عيد الحب وتحديد يوما له،يعرف عيد الحب باسم عيد القديس فالنتين، ويتمّ الاحتفال به في اليوم الرابع عشر من شهر فبراير.

 

ما سبب تسميتها بعيد الحب

 

ترجع سبب تسمية عيد الحب بهذا الاسم للقس الروماني فالنتاين، الذي أُرسل للسجن ثمّ ساعد فتاة عمياء في استعادة بصرها وقد وقعت في حبه، وتقول رواية أخرى بأنّه قد وقع في حب ابنة سجانه، ثمّ أرسل لها رسالةً كتب بها "من حبيبك فالنتاين".

يعود سبب تسمية عيد الحب إلى القس الروماني فالنتين، الذي تم إرساله إلى السجن لمساعدة فتاة عمياء على استعادة بصرها، وقد وقعت في حبه.

ذكري عيد الحب

 

تمت تسمية عيد الحب على اسم القديسين المسيحيين الثلاثة الذين سموا بهذا الاسم، الأول كاهن في روما، والآخر كاهن في تيرني، والثالث هو القديس فالنتين. ويقال إن جميع القديسين الثلاثة قتلوا على نفس المنوال اليوم 14 فبراير.

يعتقد معظم العلماء أيضًا أن فالنتين كان كاهنًا تسبب في استياء الإمبراطور الروماني كلوديوس الثاني عام 270 قبل الميلاد.

تقول الأسطورة أن الملك منع الجنود من الزواج لأنه كان يعتقد أن العزاب سيصبحون جنودًا أفضل، وأن فالنتين أجرى حفل الزفاف في الخفاء، ولكن تم القبض عليه وإعدامه في النهاية.


تم الاحتفال بالعيد المبكر في وقت قريب من مهرجان Luperalia الروماني الوثني القديم، والذي كان يقوم على اختيار الرجال لاسم فتاة من صندوق، وتحتفل الفتاة المختارة بالعيد معها، ويجب على هؤلاء النساء والرجال. اختر الإلهام من سير القديسين.

 

طقوس الحب

قصيدة للشاعر الإنجليزي جيفري تشوسر تكريما لريتشارد الثاني 1380، ملك إنجلترا، بمناسبة خطوبته الأولى إلى آن بوهيميا.

حيث يقول: "في عيد الحب... عندما يأتي كل طائر وينظر إلى نظيره، الإنجليزية ".

يبدأ الربيع. افترض قراء القصيدة خطأً أن 
تشوسر أشار إلى 14 فبراير بعيد الحب.

 

يحمل العديد من "الشهداء" المسيحيين الأوائل اسم فالنتين، والقديسان المسيحيان اللذان تم تكريمهما في 14 فبراير هما: القديس فالنتين، الذي عاش في روما، والقديس فالنتين، الذي عاش في تلك المدينة مع كاهن روماني. 
قُتل نحو 269 بعد الميلاد ودُفن بالقرب من فيا فلامينا