بوابة الفجر

كريم فهمي لـ "الفجر الفني": "الدراما تقوم على الخير والشر ويجب على الجمهور أن يتركنا لتجديدها"

كريم فهمي
كريم فهمي

 

 

بعض الجمهور لم يُكمل مشاهدة المسلسل وإنحاز إلى السوشيال ميديا


 


مسلسل أزمة منتصف العمر ناجح بشهادة الكثير والمسلسل رقم 1 في مصر والوطن العربي


 

لا يجب أن نحدد الأعمال الفنية في أدوار مثل الخيانة وأكل مال اليتيم


انتعاش فني يعيشه الفنان كريم فهمي، في الفترة الحالية بدءًا من عرض مسلسله الجديد "أزمة منتصف العمر"، الذى أثار جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ثم عرض فيلمه الجديد "أنا لحبيبي" والذى حقق نجاحًا كبيرًا في جميع دور العرض وحقق إيرادات عالية في وقت قصير، نهاية بمفاجأة لجمهوره بـ أول عمل روائي له رواية بعنوان "مملكة الموت".

 


كريم فهمي فنان استطاع أن يحقق نجاحًا كبيرًا منذ ظهوره على الساحة الفنية حتى الآن، فنان يستطيع التلون والتجدد في أعماله الفنية، يفضل التميز دائمًا وأبهار جمهوره بـ أدواره المختلفة، ومع ظهوره وتواجده على الساحة بـ استمرار سواء كممثل أو كمؤلف، حقق نجاح كبير أيضًا ومبيعات عالية من خلال أول عمل روائي له "مملكة الموت".

 

وبعد تحقيقه هذا النجاح الباهر قررت جريدة الفجر الفني أن تتواصل مع الفنان كريم فهمي لـ إجراء حوار خاص معه عن أعماله الفنية


إلى نص الحوار


هل الجمهور لديه الحق في الهجوم على علاقة عمر بـ فيروز حتى بعد معرفته بأنها ليست أم زوجته الحقيقية.. وأن العلاقة أصبحت شرعية ؟


جميع الجمهور الذى يهاجم وجميع الجمهور الذى لم يعجبه المسلسل،  يوجد منهم لم يُكمل مشاهدة المسلسل وإنحاز  إلى كلام السوشيال ميديا وهو كلام خطأ، ومنهم من حب المسلسل والدليل على ذلك نجاح المسلسل وتصدره رقم 1 في مصر والوطن العربي وتصنيفه من أفضل 3 أو 4 مسلسلات في جميع البلاد، ولا يصح أن نقول إن الجمهور يُهاجم المسلسل.

 

 


 

هل الأعمال الفنية دورها هو تسليط الضوء على الظواهر السيئة لهدف تعديلها، أم تجاهلها حتى لا تنتشر؟


الدراما تقوم على الخير والشر، لو قمنا بالتركيز على كل شئ ولم نوافق على تنفيذ أعمال فنية بغرض أنها ليست صحيحة أو وجودها قليل في المجتمع أو موجودة ولكن لا يجب ظهورها وبهذا الشكل "مش هنشتغل"، ولا يجب أن نحدد الأعمال الفنية في أدوار مثل الخيانة أو أكل مال اليتيم أو الخناقات ويجب على الجمهور أن يتركنا أن نجدد الدراما.

 


هل توضيحك للجمهور أمس أن المسلسل لا يوجد به مشاهد خادشة كان صحيح أم كان يجب الانتظار حتى إكتمال الصورة أمامهم ؟


أنا كنت بوضح لهم أن المسلسل لا يوجد به علاقات غير شرعية، ومثال لذلك ولأعمال فنية كبيرة:" هل فيلم الخيط الرفيع كان يشجع العلاقات خارج مؤسسة الزواج، هل فيلم نهر الحب كان يدعو لخيانة الزوجات، وفيلم بداية ونهاية هل كان يدعو البنات للممارسة الدعارة.. هل فيلم الحرام كان يدعو للأعتصاب.. هل فيلم القاهرة 30 كان يدعو لنشر ظاهرة الرجل الديوث، من أهم الأفلام اللي اتعملت لـ أستاذي وأستاذ كل الناس أعظم مؤلف في التاريخ بالنسبالي الأستاذ وحيد حامد في فيلم عمارة يعقوبيان هل كان يدعو للشذوذ، كل هذه الأفلام من أعظم وأهم 100 فيلم عربي، ولكن لا أستطيع أن أجد سبب مشكلة المسلسل مع الجمهور.


حدثتا عن المشهد الذى جمعك بالفنانة هند عبد الحليم ؟

كان أول مشهد تصوره هند أمامي، هند ممثلة شاطرة جدًا، وأنا اتفاجئت بيها في المشهد جدًا جدًا، هند ممثلة قوية وأنا سعيد بالعمل معاها لأنها ممثلة تقيلة جدًا.