بوابة الفجر

تعرف عليها

حقيقة إلغاء الامتحانات الشهرية لصفوف النقل.. التعليم تكشف التفاصيل

حقيقة إلغاء الامتحانات
حقيقة إلغاء الامتحانات الشهرية لصفوف النقل.. التعليم تكشف ال

بدأت الدراسة في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2022/2023، على مستوى المدارس في 12 محافظة السبت 11 فبراير 2023 وفي باقي المحافظات الأحد 12 فبراير 2023 بشكل رسمي، وسط شائعات بشأن إلغاء الامتحانات الشهرية لصفوف النقل.


حقيقة إلغاء الامتحانات الشهرية لصفوف النقل.. التعليم تكشف التفاصيل

 

نفت وزارة التربية والتعليم إصدار قرار بإلغاء الامتحانات الشهرية لصفوف النقل للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022/2023.

وتداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إصدار قرار بإلغاء الامتحانات الشهرية لصفوف النقل للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022/2023.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدة أنه لا صحة لإصدار قرار بإلغاء الامتحانات الشهرية لصفوف النقل للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022/2023.

وأكدت الوزارة أنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، مُشددة على أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني قائمة كما هي لكافة صفوف النقل دون إلغاء.

وحذرت وزارة التربية والتعليم الطلاب وأولياء الأمور من الانسياق وراء مثل تلك الأكاذيب، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.


تفاصيل 3 اختبارات لطلاب المدارس خلال الترم الثاني

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني استمرار نظام التقييم لصفوف النقل من الصف السادس الابتدائي حتى الثاني الإعدادي دون أي تغيير.

وقالت الوزارة إن الطالب يقوم بتأدية 3 امتحانات خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي 2022/2023، تنقسم إلى اختباري شهر، والاختبار الثالث هو اختبار نهاية العام الدراسي 2023.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن الاختبار النهائي "آخر العام" سيتضمن مناهج الفصل الدراسي الثاني كاملة بما فيها المناهج التي أدى فيها الطلاب الاختبارات الشهرية.

حقيقة عقد 3 امتحانات ورقية بديلة عن امتحانات نهاية الترم الثاني

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إصدار قرار بعقد ثلاثة امتحانات ورقية بديلة عن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدة أنه لا صحة لإصدار قرار بعقد 3 امتحانات ورقية بديلة عن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

وناشدت الوزارة الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.