بوابة الفجر

مشروع تخرج لمجموعة طلاب بالفرقة الرابعة بكلية الإعلام جامعة القاهرة برعاية وزارة التضامن الاجتماعي

''أوصفلي'' حملة اجتماعية للتوعية بخطورة الوصفات الطبيعية غير المقننة

طلاب الفرقة الرابعة
طلاب الفرقة الرابعة بقسم العلاقات العامة بكلية الإعلام

أطلق مجموعة من طلاب الفرقة الرابعة بقسم العلاقات العامة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، حملة توعية توضح خطورة الوصفات الطبيعية التي يلجأ إليها الناس دون إشراف طبي، أطلق على هذه الحملة اسم '' اوصفلي '' وهو مشروع تخرجهم هذا العام.

 

نال مشروع تخرج الفرقة الرابعة بقسم العلاقات العامة والإعلان بجامعة القاهرة على الرعاية من قبل وزارة التضامن الاجتماعي وذلك بالرعاية الشرفية من وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، حملة "أوصفلي'' تهدف إلى التوعية بخطورة الوصفات الطبيعية غير المقننة، والتي يتم استخدامها دون إشراف طبي، بل جعلت الاهتمام الأكبر علي توعية الناس بخطورة استخدام الوصفات الطبيعية دون إشراف طبيب والتي يكون لها دور أساسي في التقليل من الأضرار بشكل عام.

وصرح طلاب الفرقة الرابعة بقسم العلاقات والقائمين على الحملة في إطار مشروع تخرجهم، بأن الحملة لديها العديد من الأهداف التي تخدم المجتمع بشكل سليم وصحي، كما إنهم قاموا بإجراء استبيان كامل على عينة من المحافظات المصرية منها الفيوم، الغربية، القاهرة، الجيزة، بني سويف وغيرها من المحافظات.

وخلال هذا الاستبيان تبين أن أكثر من 63% يثقون بالوصفات الطبيعية كبديل للأدوية،   فهدف الحملة  التوعية بالاستخدام السليم دون ضرر.

وذكر الطلاب أنهم يسعون من خلال مشروعهم إلى تغيير سلوكيات المجتمع اتجاه استخدام الوصفات الطبيعية المتوارثة، إيمانا منهم أن هدف الحملة سيؤثر بشكل هادف وسليم على المجتمع المصري.

وأشاروا أيضا إلى ضرورة استخدام الوصفات الطبيعية بإشراف طبيب متخصص، تأكيدا على الدور المحوري للطبيب في إبراز سلبيات وإيجابيات الوصفات، فالوصفات التي لا تنفع قد تضر.
وينفذ المشروع تحت إشراف الدكتورة داليا عبد الله رئيس قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، الدكتورة حياة بدر، هالة السيد، وفاطمة أحمد.

تنفيذ هذا المشروع جاء من قبل مجموعة من الطلاب وهم؛ (محمد صبري، إسلام رؤوف، عبدالمنعم سرور، محمد أمام، محمد معوض، يوسف عويضة، يوسف نبيل، يوسف هشام عبدالغني، إسراء مراد، أمنية عزت، أميرة حسين، أميرة عادل، آية طارق، رحمة محمد، ضحى سمير، شروق رفاعي، فريدة النجار، مايا هاني، مرنا إسكندر، وعد عاطف، ويارا محمد).