بوابة الفجر

بعد توقعات العالم الهولندي بهزات جديدة ماذا بعد وآخر توقعاته بشأن مصر

بوابة الفجر

رصد موقع الفجر حالات الزلازل التي تحدث بعد حدوث زلزال تركيا وسوريا  ومتابعة تصريحات الخبراء والعلماء عن تطورات القادمة في العالم  بعدما غرد عالم الزلازل الهولندي المثير للجدل، فرانك هوغربيتس، أمس بعد دقائق من وقوع زلزال تركيا الجديد بتغريدة.

مركز رصد الزلازل الأورومتوسطي

ذكرت وسائل إعلام  عالمية، أن الهزة الأرضية في أنطاكية التركية شعر بها سكان مناطق في سوريا، وسكان القاهرة الكبرى وفلسطين.

 

وذكرت  إن الزلزال بلغت قوته  6.3 يضرب منطقة الحدود التركية السورية.

 

وذكر مركز رصد الزلازل الأورومتوسطي، إن هزة أرضية قوية شعر بها سكان تركيا وسوريا ولبنان وفلسطين.

 

العالم الهولندي وتوقعات هزات جديدة

 

ويلفت فيها نظر متابعيه لتغريدته أمس التي توقع فيها وقوع هزات جديدة في المنطقة قبل حدوثها بنحو 24 ساعة تقريبا.

 

وأعاد نشر تنبؤ الهيئة التي يتبعها والتي جاء فيها: "قد يحدث نشاط زلزالي أقوى (مجمعة) في الفترة من 20 إلى 22 فبراير تقريبًا، ومن المحتمل أن يبلغ ذروته في يوم 22". وعلّق بالقول: "نشرة الأمس في حال أنكم لم تروها".

 يشرح تأثير حركة الكواكب ودورها في إحداث الزلازل

 

وظهر العالم الهولندي في الفيديو وهو يشرح تأثير حركة الكواكب ودورها في إحداث الزلازل، حيث قال: إذا نظرنا إلى النظام الشمسي نرى أن غدًا سيقترن القمر مع الشمس والذي يسبقه اقتران مع كوكب زحل، والذي يشير إلى حدوث بعض الزلازل القليلة في الأيام المقبلة، ولا أعرف بالضبط أي ساعة أو يوم بالتحديد.

 

إشارة لحدوث الزلازل

 

وأردف قائلا: إذا نظرنا إلى هندسة الكواكب نجد أنها تتلاقى مع هندسة القمر، والكواكب تتشكل بطريقة تعطى إشارة لحدوث الزلازل خلال الفترة من 20 إلى 22 فبراير.

 زلزال مصر ولبنان
 

وأشار خلال الفيديو إلى أن الهزات التي ستتعرض لها بعض المناطق ليس بالضرورة ستكون قوية ومدمرة، لكن من الممكن أن تكون خفيفة إلى متوسطة.

 

كما أنه غرد أيضًا على حسابه الشخصي على تويتر قائلًا: قد يحدث نشاط زلزالي قوي في الفترة من 20 إلى 22 فبراير تقريبًا، ومن المحتمل أن يبلغ ذروته في يوم 22.

حيث كان بعض من علماء البحوث الفلكية بعض لا يراقبون الأقمار والكواكب وهو ما اعتمد عليه بشكل كبير لتحديد وقوع الزلازل، معقبًا: "مواقع الكواكب والقمر توضح توقع الزلازل الضخمة وهو ما حدث معي في توقع زلزال تركيا وسوريا".

وأكمل العالم الهولندي: "حركة الكواكب والأقمار تشير بوقوع زلزال أقوى محتمل في منطقة الشرق الأوسط وتحديدًا بدول مصر ولبنان والأردن، مضيفًا: "قد يكون خلال أسبوع وفقًا لحركة الكواكب".