بوابة الفجر

تعرف على موعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية

بعد ارتفاع أسعار البنزين.. تعرف على طرق تقليل استهلاك الوقود (التفاصيل )

أسعار البنزين والسولار
أسعار البنزين والسولار

ارتفعت أسعار البنزين صباح اليوم الخميس 12 مارس 2023، بعد إعلان لجنة تسعير المنتجات البترولية بزيادة اسعار البنزين وتثبيت سعر السولار، وبدأت جميع محطات الوقود حاليا بتنفيذ القرار، مما زاد من معدل بحث المواطنين حول معرفة اسعار البنزين الجديدة.

كما أعلنت الحكومة (وزارة البترول والثروة المعدنية )، زيادة سعر غاز السيارات بنسبة 20% للمتر ليصل إلى 4.5 جنيه، مقابل 3.75 جنيه قبل الزيادة الجديدة، وبدء التطبيق منذ الثانية من صباح اليوم الخميس في جميع محطات الغاز على مستوى الجمهورية.

بنزين
بنزين

أسعار البنزين الجديدة.. ارتفاع أسعار البنزين لأول مرة خلال عام 2023

  • تشهد أسعار البنزين اليوم الارتفاع الأول منذ بداية 2023، وتجتمع لجنة التسعير التلقائي بشكل ربع سنوى لتحديد أسعار البنزين والسولار «المنتجات البترولية» داخل السوق المحلية، ويأتي ذلك القرار وفقا لمؤاشرات السوق العالمية وأوضاع السعر المتداولة عالميا.
  • وكانت أخر زيادة أقرتها لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، في يوليو الماضي، فيما يتعلق بأسعار البنزين والسولار ومشتقات الوقود.
  • ويبدو أن بنزين 92 الأكثر تضررًا بين الأنواع الاخيرة محققا زيادة قدرها جنيه للتر، ليبلغ سعره 10.25 جنيه للتر، بينما كان يبلغ سعر لتر بنزين 92، 7.75 جنيه للتر الواحد منذ أقل من عامين.

145-022248--_163ffd0388a82f_700x400
145-022248--_163ffd0388a82f_700x400

أسعار البنزين الجديدة والسولار في مصر

وأكدت الوزارة، في بيان لها، أن أسعار البنزين اليوم جاءت في ظل تذبذب أسعار خام برنت وسعر صرف الجنيه مقابل الدولار؛ لذا قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائى للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها التوصية بتعديل أسعار البنزين الحالية السائدة فى السوق.

1677715192622
1677715192622

ويستعرض «الفجر » خلال السطور التالية تحديثات أسعار البنزين والسولار في مصر:

أسعار البنزين الجديدة بعد الزيادة اليوم في مصر 2023:

تحركت أسعار البنزين وفقا لما أقرته لجنة التسعير التلقائي الموكلة بتحديد أسعار المواد البترولية في مصر، لتصبح المرة الأولى التى يتم فيها تحريك الأسعار في 2023 بنحو:

أسعار البنزين الجديدة

أسعار البنزين 80

أسعار البنزين الجديدة.. اصبح سعر اللتر 80 بمبلغ 8.75 جنيه، بعد زيادة اسعار البنزين.

أسعار البنزين 92

أسعار البنزين الجديدة.. اصبح سعر اللتر 92بمبلغ 10.25 جنيه، بعد زيادة اسعار البنزين.

أسعار البنزين 95

أسعار البنزين الجديدة.. اصبح سعر اللتر 95 بمبلغ بـ 11.50 جنيه، بعد زيادة اسعار البنزين.

سعر المازوت الجديد

  • بلغ سعر بيع طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والمخابز بعد القرار الجديد 6000 جنيه للطن،
  • كما تم تثبيت سعر بيع السولار عند 7.25 جنيه للتر،
  • وتثبيت سعر المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية.

سعر السولار

  • اللجنة قررت تثبيت سعر بيع السولار عند 7.25 جنيهات للتر
  • وتثبيت سعر المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية.

ارتفاع أسعار البنزين الجديدة.. طرق التوفير(للوقود) واستخدام البنزين الأوفر

  •  أسعار البنزين الجديدة..التخلص من الحمولة الزائدة والأشياء غير الضرورية من السيارة.
  • أسعار البنزين الجديدة..ضرورة تغيير فلتر البنزين في حالة تلفه، إذ يساعد على سهولة انسيابية البنزين من داخل التانك مرورًا بالفلتر وصولا إلى الرشاشات، وهو ما يساهم في سرعة عمل السيارة دون استهلاك زائد للبنزين.
  •  أسعار البنزين الجديدة..يجب على سائق السيارة فحص رشاشات السيارة، وذلك لأن الرشاشات المتهالكة تزيد من معدل استهلاك البنزين.
  •  أسعار البنزين الجديدة..في حالة الزحام على الطرق والأرصفة، يجب على قائد السيارة إيقاف عمل المحرك حتى لا يتسرب البنزين بكميات كبيرة دون فائدة.

البزيزن
البزيزن

خبراء.. بشأن رفع أسعار البنزين والمازوت

أكد خبراء أن قرار الحكومة بشأن رفع أسعار البنزين والمازوت يرجع إلى ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه، إضافة إلى استمرار صعود أسعار البترول العالمية خلال الفترة الماضية، وذلك بسبب تأثيرات الحرب الأوكرانية الروسية.

ارتفاع أسعار البنزين الجديدة.. طرق توفير استهلاك الوقود

  • أسعار البنزين الجديدة..تجنب القيادة فوق 100 كم/ساعة، وذلك لاستهلاك كمية كبيرة من البنزين.
  • أسعار البنزين الجديدة .. ضرورة التعرف على حالة السيارة التي تقودها فإذا كانت قديمة، ينصح باستخدام بنزين 80، ومحاولة اختيار الطرق الميسرة للقيادة والبعد عن مناطق الازدحام الشديد.
  • أسعار البنزين الجديدة.. تقدير مسافة الطريق المراد اتباعه واستخدام السيارة للضرورة القصوى، فإذا كانت المدة أطول من 30 دقيقة ينصح بترك السيارة.
  • أسعار البنزين الجديدة..إصلاح كل تلفيات السيارة، ومراقبة أجزاء السيارة، وإذا كان هناك ما يزيد من حرق كمية كبيرة من البنزين بجب إصلاح السيارة فورا.
  • أسعار البنزين الجديدة..المقارنة بين معدل استهلاك الوقود للسيارات المختلفة عند شراء سيارة جديدة.
  • أسعار البنزين الجديدة..ضرورة إغلاق التكييفات في حالة عدم الحاجة إليها سواء في السيارات أو في المنازل، لأن ذلك يقلل من كمية الوقود والبنزين المستخدمة.
  • أسعار البنزين الجديدة..عند شراء سيارة جديدة.احرص على امتلاك سيارة اقتصادية في استهلاك الوقود.

بنزين 5
بنزين 5

أسعار البنزين والسولار والمازوت 2023

وشمل قرار لجنة التسعير التلقائي استقرار أسعار السولار والسولار ليسجل 7.25 جنيه، فيما ارتفع سعر طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والمخابز ليسجل 6000 جنيه، بينما استقرت أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء، حيث تعمل هذه اللجنة على متابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي، وهو ما يعني أن أسعار البنزين الجديدة تستمر من مارس- مايو 2023.

18C67E14-7A69-4281-874C-33CA2C64944F
18C67E14-7A69-4281-874C-33CA2C64944F

يرصد الفجر أسعار البنزين.. بعد قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية رفع أسعار البنزين في مصر، بعد أن تزايدت معدلات بحث عدد كبير من المواطنين عن أسعار البنزين والسولار داخل السوق المحلية، حيث تصدر سعر البنزين اهتمامات القراء عبر محرك البحث «جوجل» خلال الساعات الماضية.