بوابة الفجر

السعودية.. أسرع طريقة للتسجيل في خدمة فرجت 1444

منصة فرجت
منصة فرجت

زادت محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية من قبل المواطنين في المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل معرفة طريقة التسجيل في خدمة فرجت 1444.

وحيث يرغب المواطنون السعوديون في جميع أنحاء المملكة في التعرف على كيفية التسجيل في خدمة فرجت 1441ه‍.

طريقة التسجيل في خدمة فرجت
 

أوضحت وزارة الداخلية السعودية مؤخرًا أن التسجيل والاشتراك في خدمات فرجت يتم عبر منصة أبشر، وقد أوضحت الهيئة المكلفة ببرنامج فرجات بعض الخطوات التي يجب اتباعها لإتمام عملية التسجيل في برنامج فرجت والتي هم كالآتي:

الخطوة الأولى هي تسجيل الدخول إلى منصة أبشر عبر الإنترنت.

ثم اكتب اسم المستخدم ورقم الهوية الخاصين بك.

تسجيل الدخول إلى أبشر فرجت.

اكتب اسم المستخدم الذي تريد سداد ديونه.

ثم حدد خدمة الدفع الإلكتروني وادفع المبلغ المستحق برقم فاتورة المدين المتعثر.

شروط التسجيل في فرجت

حددت وزارة الداخلية السعودية بعض الشروط المهمة التي يجب توافرها للحصول على تمويل من المبادرة. الشروط كالتالي:

يجب أن ينتمي مقدمو الطلبات إلى أشخاص معسرين أو غير قادرين على سداد ديون المؤسسات والشركات العامة.

طالب تسجيل المبادرة من المعسرين والمديين.

طرق سداد فرجت

يمكن السداد من خلال منصة أبشر الإلكترونية، والتي بدأت بالفعل في تلقي طلبات المواطنين لسداد المدينين والسجناء والمتعثرين، وكذلك غير القادرين على سداد الديون المستحقة للشركات والمؤسسات العامة، ومن مزايا هذه المبادرة أن أي مبلغ يتم دفعه عبر منصة أبشر الإلكترونية يتم خصمه من الدين، إذا تم دفع كامل المبلغ المستحق، فسيتم الإفراج عن المدين مباشرة.

كما أوضحت وزارة الداخلية السعودية أنه لا توجد شروط محددة على مبلغ السداد، حيث يمكن للمواطنين الدفع في أي مكان من 100 ريال إلى 100000 ريال.

من هم مستفيدي منصة فرجت؟

مشيرة إلى أن الأشخاص الذين يحق لهم الاستفادة من المنصة هم المسجونون بسبب ديونهم، والذين قد يكون سداد ديونهم سببًا مباشرًا للإفراج عنهم، وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن الأشخاص الذين يمكنهم التقدم عبر المنصة يجب ألا يكون لديهم أي أوامر توقيف أو أحكام قضائية نهائية في القضايا الجنائية أو الجرائم الأخرى.

ويذكر ان منصة فرجت  هي  احد مبادرات التي أطلقتها الوزارة السعودية لمساعدة الناس على التغلب على  مختلف من الأزمات المالية.