بوابة الفجر

أفكار للاحتفال بعيد الأم.. بينها مشاهدة فيلم عائلي

عيد الأم
عيد الأم

“عيد الأم، الاحتفال بعيد الأم، أجمل كلمات عيد الأم، عيد الأم المصري، عيد الأم العالمي، رسائل عيد الأم، عبارات لعيد الأم، الاحتفال بعيد الأم” هذه هي الكلمات الأكثر بحثًا على محرك البحث "جوجل" مع اقتراب بالاحتفال باليوم المخصص لـ "ست الحبايب" كما يلقبها المصريون.

تحتفل الكثير من الدول بعيد الأم يوم 21 مارس من كل عام وخاصة العالم العربي ومصر وبعض الدول الأوروبية ويتزامن الاحتفال بعيد الأم مع اليوم الأول من فصل الربيع، ولم تحتفل كل الدول بعيد الأم في نفس اليوم ففي الولايات المتحدة الأمريكية يكون عيد الأم في الأحد الثاني من مايو، وفي جنوب إفريقيا يحتفلون به يوم 1 مايو.

ويتم في هذا اليوم تكريم الأمهات وتقديم الهدايا لهم لما لهم من دور كبير في حياتنا، ويشتري الأبناء الهدايا للأمهات والاحتفال بهم تعبيرًا عن حبهم لهم وتقديرهم لهم، ولكن يحتار البعض في كيفية الاحتفال بعيد الأم ولذلك سوف تنشر لكم بوابة الفجر الالكترونية في السطور التالية أفكار للاحتفال بهذا اليوم وذلك في إطار الخدمات التي تقدمها وتستعرضها لقرائها ومتابعيها لحظة بلحظة وعلى مدار 24 ساعة.

أفكار للاحتفال بعيد الأم

 تنظيف منزل والدتك

 هناك بعض الأشخاص لا يستطيعون مساعدة والدتهم في أعمال المنزل بسبب الانشغال بالدراسة أو العمل لذلك يمكن في هذا اليوم أن تأخد إجازة من عملك أو دراستك ومساعدتها فى مهام المنزل.

 تزيين باب غرفة والدتك بالزهور
يمكن أن تزين باب والدتك الأمامي بأشرطة بلونها المفضل، وتكتب بعض الذكريات المميزة معها في كروت بجانب بعض الصور الخاصة بكما، بإلإضافة إلى المزيد من الورود المميزة.

عيد الأم

دعوة الأم إلى مطعم 
من الأشياء التي من الممكن أن تجعل الأم سعيدة هي جعلها أن تأخد إجازة في هذا اليوم من مهام المنزل ودعوتها إلى تناول طعام تحبه في مطعم مناسب، كما يمكنكم أيضًا إعداد الطعام المفضل لها في المنزل.

الخروج للطبيعة
من الممكن استغلال هذا اليوم في الخروج بشكل عائلي في مكان مفتوح وسوف تقضون وقتًا جميلًا مع بعضكم.

الخروج للطبيعة

وجبة إفطار في السرير
من الأشياء المختلفة التي ممكن أن تسعدها هي إعداد افطار وتقديمها لها في السرير، حيث أنه من الممكن تجهيز فطار على صينية طعام وتزيينها بشريط مزخرف وتقديم الأكل في طبق بطريقة جميلة، والأفضل أن تكون وجبة الافطار من الأكلات التي تحبها، ومن الممكن وضع زهرة في الصينية بجانب الطعام بجانب كارت مكتوب فيه عبارة جميلة.


خبز الحلويات والمعجنات
من الأشياء التي يمكن فعلها في هذا اليوم هو إعداد الحلويات والمعجنات التي تفضلها، ويمكن أيضًا إعداد تورتة لعيد الام مميزة مكتوب عليها جملة تعبر عن هذا اليوم، كما يمكنكم تقديم هدية أو أزهار بجانبها.

تورتة عيد الأم


صور الذكريات
من أفضل الأشياء التي يمكن فعلها في عيد الأم هي استعادة الذكريات من خلال الصور، حيث يمكنكم تجميع صور قديمة في مراحل مختلفة وأوقات وأماكن في مختلفة في إطار كبير أو في ألبوم ومكتوب عليه كلمات تعبر عن حبكم ليها.

صور للذكريات

مشاهدة فيلم عائلي
خلال الفترة الأخيرة أصبح الكثير منا يقضي وقت قليل مع أسرته بسبب ضغوط الحياة وانشغالنا، بالإضافة إلى قضاء وقت كبير على السوشيال ميديا، لذلك يمكن أن نستغل هذا اليوم وتجتمع الأسرة مع بعضها وتشاهدون فيلم وتقضون وقت عائلي جميل.

مشاهدة فيلم