بوابة الفجر

قبل أيام من السباق الرمضاني تعرف على قصص وأبطال مسلسل الكبير اوى

مسلسل الكبير اوى
مسلسل الكبير اوى الجزء السابع

أنهى الفنان أحمد مكي تصوير معظم حلقات مسلسل الكوميديا الأول في مصر  خلال السنوات الماضية الكبير أوى ولم يتبقى إلا حلقات قليلة من المسلسل وسيتم تصويرها مع نهاية السباق الرمضاني كما حدث في الموسم الماضي وهي الحلقات الخاصه بمهرجان المزاريطه الدولي  في الدوره الثنائية له.

 

ويستضيف مكي ألمع النجوم الذين يظهرون في شهر رمضان الكريم وسيتم دعوتهم لحضور مهرجان المزاريطة السينمائي تكريمًا لهم على أعمالهم في رمضان بجانب استضافة أحد أبطال الكبير بأسمه الحقيقي في المهرجان كما حدث مع الفنان محمد سلام الشهير بهجرس الموسم الأول.

وحازت  هذه الفكرة على قبولًا كبيرا من جانب الجمهور المصري بعد نجاحها في الموسم الماضي بعد أن أستضاف أحمد مكي الفنانين بأسمائهم وشخصيتهم الحقيقية، وفي النسخه السابقة تم استقبال الفنانة شيرين رضا والفنان محمد سلام الشهير بهجرس، والفنان أحمد السقا، والمغني أحمد سعد، والفنان محمد ممدوح، وتواصل الفنانة دنيا سمير غانم الشهيرة بدور هديه الغياب عن المسلسل للموسم الثاني على التوالي لاسباب شخصيه، ونجح المسلسل خلال الأجزاء الست والتي ضمت العديد من الأحدث في حجز مكان كبير وسط جمهور الكوميديا المصرية خلال السنوات الماضية.

وطرح مكي البرمو الرسمي للجزء السابع خلال الساعات الماضية على قناة أون دراما، وكان قد أعلن عن الأغنية الرسمية للموسم الجديد تحت عنوان ولعانة. 

وستعرض لكم بوابة الفجر مشور مكي مع الكبير بشكل كامل من خلال التقرير التالي. 

 

 

قصص مسلسل الكبير من الجزء الأول إلى الجزء السابع

قصه الجزء الأول 

وكانت أحداث الجزء الأول تدور حول أحد أعيان الصعيد وأبنه الوحيد وقبل وفاته يخبره أن لديه شقيق توأم هاجر إلى أمريكا مع والدته واسمه جوني، وله نصف الميراث والحق في تولي عمودية القرية. ولكن الكبير يرفض ذلك ويحاول الاستيلاء على الثروة والعمودية، لكن جوني يعود ويرشح نفسه للعمودية أمام شقيقه، وتحدث بعض الأحداث الكوميدية خلال التصوير بين الأخوات. 
 

قصة الجزء الثاني 

وتدور أحداث الجزء الثاني عن قهر الكبير للفلاحين، بجانب الشك في صديق جوني توماس بالعمل كجسوس والتواصل مع المخابرات العامه المصرية. 

قصه الجزء الثالث 

ويتناول الجزء الثالث من المسلسل ردود أفعال (الكبير) بعد ظهور أخ جديد له يدعى (حزلئوم)، ويكون ظهور (حزلئوم) هو بداية صراع والتنافس الكبير في إطار كوميدي بين الأخوات الثلاث (الكبير، طوني، حزلئوم) على إرث والدهم بعد وفاته، ومحاولة كل منهم السيطرة وأن يكون صاحب الكلمة الأولى والأخيرة للفوز بالعمودية، وبعد عودة (حزلئوم) من السفر يشتري بيت الكبير ويتمكن من امتلاك جميع الأراضي والأملاك، ويثير غيرة وحقد شقيقيه (الكبير)، و(جوني)، وتشتعل بينهم الصراعات ؛ ﻹثبات أهمية كل واحد منهم لدى أهل قرية (المزاريطة)، وبين صراع وآخر تظل فكرة التخلص من (حزلئوم) مستمرة. 


 

قصة الجزء الرابع

وتستمر القصة بين الإخوة الثلاثة في الجزء الرابع في إطار كوميدي حيث يسافر حزلقوم إلى السعودية ويرتكب بعض الكوارث، ومنها إلى تنزانيا ويصبح رجل أعمال، ثم يعود إلى المزاريطة ليحاول كسب منصب العمدة بعد إصابة الكبير بإعاقة بصرية لكن الكبير يتمكن من كشف أمره بمساعدة فزاع ويحاول معاقبته هو وزوجته هدية التي سهلت له الحصول على الختم الخاص بالكبير لكن يظهر الأخ الرابع نعيم الذي قدم من السودان ويطالب بحقوقه في الميثراث. 
 

 

الكبير _خوشناف صديقة الكبير

قصة الجزء الخامس 

وبيدأ الجزء الخامس بظهور شقيق آخر لهم سوداني، يعود إلى قرية ليشارك أشقاءه الثلاثة حياتهم ويخبرهم بميراث أبيهم بالخارج، ويقع الجميع في العديد من المفارقات الكوميدية، بالإضافة إلى دخول جوني السجن بعد قتل أحد الأشخاص ويلعب جولف عن طريق الخطأ، فيضطر الكبير لإنقاذه من القضبان الحديدية، وتتوالى الأحداث في إطار كوميدي، ويسافر الكبير إلى تركيا بعد معرفته بوجود ميراث له مع أحد أصدقاء والده ليحصل عليه، ثم يمر ببعض الظروف ويقوم بفقدان الذاكرة وبعمل في العديد من الأماكن من أجل الحياة، ويمر ببعض الأحداث القوية ويتقابل مع أخية دون أن يعرفه وينقل إلى المستشفى ثم تعود له الذاكرة، ويعود مجددا إلى القاهرة ويدرك أن زوجته هديه قد دخلت مستشفى الأمراض العقلية بسبب غيابه خلال الفترة الماضية. 

قصة الجزء السادس 

ويقوم الكبير بالزواج من مربوحة في الجزء السادس بعد أمر من الكبيرة فحت، وهي أحدى فتيات القرية  للاهتمام بالأطفال بعد تدهور حاله العمودية بسبب انشغال الكبير بالأطفال بعد دخول الفنانة دنيا سمير ابعد دخول هديه إلى مستشفى المجانين. 

ويسعى جوني خلال هذا الموسم للشهرة من خلال الأهتمام بوسائل التواصل الاجتماعية والتيك توك ويقوم بنشر الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، ويقوم الكبير بانشاء مهرجان المزاريطة الدولي في اخر حلقات الموسم ويستضيف فيه كبار الفنانين والنجوم الذين لمعوا خلال الموسم الرمضاني الحالي لهذا العام. 

قصة الجزء السابع 

وتبدأ حلقات الموسم السابع بعد مرور سنة من زواج «الكبير» من «مربوحة» وهو الزواج الذي أصبح فاترًا ويتعرض للكثير من المشكلات من الطرفين، وتزداد شكوك «مربوحة» في«الكبير»، معتقدة أنه يخونها مع أمرآه أخرى.

ويرتب «الكبير» لقضاء شهر عسل جديد مع زوجته لمعالجة تلك المشكلات، ويذهب سرًا لمنظم رحلات ليفاجئها بتلك الرحلة، لكنها تقابله وتتهمه بالخيانة، فيغضب عليها «الكبير» ويكاد أن يطلقها، لكن «جونى» يتدخل وينصحهما بالذهاب إلى مستشارة علاقات زوجية تدعى «جميلة» مع محاولة "جوني" البحث عن ذاته، والعمل "لايف كوتش" بالمزاريطة. 

 

مسلسل الكبير اوى 
 

ويصنف المسلسل في الإطار الكوميدي الاجتماعي، وهو من تأليف أحمد مكي، مصطفى صقر (سيناريو وحوار)، محمد عز الدين (سيناريو وحوار)، تامر نادي (سيناريو وحوار). 

المخرج أحمد الجندى 

مخرجي المسلسل 
 

وشارك العديد من المخرجين في العمل الكوميدي وهم، إسلام خيري في (الجزء الأول)
. هشام فتحي في (الجزء الثالث في 15 حلقة)
. والمخرج أحمد الجندي في (الجزء الثاني والثالث والرابع والخامس والسادس والجزء القادم السابع). 
 

أبطال مسلسل الكبير 

وشارك خلال المواسم الماضية العديد من النجوم الفنانين ومنهم من هو مستمر في العمل حتي الآن ومنهم من غادر لأسباب مختلفة وهم:
 

أحمد مكي في أدوار

حزلقوم - الكبير أوي - جوني- نعيم 

سمير غانم، دنيا سمير غانم، هشام إسماعيل، محمد شاهين، روان عاطف، محمد سلام، رحمة أحمد، حسين أبو حجاج، أحمد فتحي، عبدالرحمن طه، مصطفى غريب، ليلى عز العرب، بيومى فؤاد، سعيد طرابيك،أحمد النمرسي، حمدي الرملي، مصطفى سلامة، أحمد هيبة، كريم عفيفي وغيرهم. 

وتم عرض الجزء الأول من المسلسل في الموسم الرمضاني وبث للمرة الأولى في
11 أغسطس 2010، الموافق 

1 رمضان 1431 هجريًا.

ويتكون المسلسل من 6 مواسم قبل انطلاق الجزء السابع في رمضان 2023. 
ويتكون عدد الحلقات في المواسم الماضية من 150 حلقة.