بوابة الفجر

عاجل.. إصابات في صفوف جيش الاحتلال في جنين بينها إصابة حرجة بالصدر

جيش الاحتلال - أرشيفية
جيش الاحتلال - أرشيفية

أفادت مصادر عبرية عن وجود إصابات في صفوف جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي في جنين بينها إصابة حرجة بالصدر.

فيما تدور حاليا اشتباكات عنيفة بين جنود إسرائيليين ومقاومين فلسطينيين في مدينة جنين، فيما أفادت مصادر طبية باستشهاد 6 فلسطينيين برصاص إسرائيلي، وإصابة جنود إسرائيليين بجروح أحداها حرجة.
وأعلنت الصحة الفلسطينية "استشهاد محمد وائل غزاوي ( 26 عاما ) برصاص الاحتلال الحي في الصدر، في جنين"، مؤكدة استشهاد 5 آخرين برصاص القوات الإسرائيلية.

في حين ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية أن مجندين من قوات اليمام أصيبا خلال الاشتباكات بجنين.

وأفادت مراسلتنا بانسحاب الجيش الإسرائيلي من جنين عقب اشتباكات مسلحة عنيفة مع الفلسطينيين، أسفرت عن عدد من القتلى والجرحى.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الشهداء والجرحى جراء عدوان الاحتلال على جنين هم:

- الشهداء: محمد وائل غزاوي (26 عاما)، ومجد محمد عزمي حسينية (26 عاما)، وطارق زياد مصطفى ناطور (27 عاما)، وزياد أمين الزرعيني (29 عاما)، وعبد الفتاح حسين خروشة (49 عاما)، ومعتصم ناصر صباغ (22 عاما)

- ورد إلى مستشفى جنين الحكومي: 12 إصابة، بينها إصابة خطيرة في البطن، وإلى مستشفى ابن سينا التخصصي: إصابة خطيرة في الحوض وإصابتان بحالة متوسطة في الفخذ والكتف، وإصابة طفيفة في الخاصرة.

وحسب الاسماء التي أعلنت عنها الصحة الفلسطينية ومقارنة بما نشره الإعلام العبري عن هوية منفذ عملية إطلاق النار بحواره، يظهر أنه من بين من قتلهم الجيش الإسرائيلي.

كما لفت موقع "واللا" العبري إلى أنه "تم تصفية الحساب مع منفذ عملية حوارة واغتياله".

من جهتها، أكدت كتائب "شهداء الأقصى" التابعة لحركة "فتح" أن عناصرها يحاصرون جنودا إسرائيليين في جنين، وسط أنباء عن وصول طائرة إخلاء إسرائيلية.

من جهته، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن قوات الجيش نفذت نشاطا عسكريا في مخيم جنين.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي إلى وقوع اشتباك مسلح بين قوات الجيش ومسلحين فلسطينيين في جنين، لافتة إلى أنه "تم تصفية 4 مسلحين بينهم منفذ عملية حوارة".