بوابة الفجر

وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل تعديلات استيراد سيارات المصريين بالخارج

السفيرة سها جندي-
السفيرة سها جندي- وزيرة الهجرة

كشفت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، تفاصيل إصدار بعض التعديلات على استيراد سيارات المصريين بالخارج.

وقالت "سها الجندي" في اتصال هاتفي مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مساء اليوم الثلاثاء إنه تم الاستجابة لكافة الطلبات بقبول التعديلات الأخيرة، حيث تم مد تسجيل طلب السيارة لمدة شهرين آخرين بدلًا من الأربع الأشهر التي قاربت على الانتهاء.

وأضافت "أصدرنا تعديلات بمد فترة استيراد السيارات لتصبح خمس سنوات بدلًا من سنة واحدة، وكانت رغبة عارمة للجميع يشتكوا بارتفاع سعر الوديعة يطالبوا بمساواة مع المصريين في دول الاتحاد الأوروبي ودول أغادير التخفيض الذي حصل على الودائع هي الفرق اللي هما عندهم وتم تخفيضها بنسبة 70% ولن يدفعوا سوى 30%".

وتابعت "كان الهدف من هذه التعديلات هو تأكيد مسؤولية الدولة المصرية بعلاقتها بالمصريين بالخارج، وتحقيق الاستفادة لأن الناس عندما طالبت بقانون كان الهدف أننا نعمله صح وليس أننا نخليهم يحسوا أننا بنديهم باليمين ونأخذها بالشمال وهذا يدل على أن الحكومة تستمع إلى المواطنين والهدف هو إسعاد هؤلاء المواطنين ولذلك أصدرنا تعديلات بتبسيط إجراءات الضرائب الجمركية بنسبة تصل إلى 70%".