بوابة الفجر

بعد ردة فعل "أنجيلا باسيت"..شاهد أبرز ردود الفعل الحزينة للخاسرين في تاريخ جوائز الأوسكار

أنجيلا باسيت
أنجيلا باسيت

كان من ضمن أبرز الأحداث التي لفتت النظر ضمن فعاليات حفل جوائز الأوسكار هذا العام، رد الفعل المثير للجدل للنجمة أنجيلا باسيت، بعد إعلان عدم فوزها بجائزة أفضل ممثلة بدور مساعد، وذهاب الجائزة لـ جيمي لي كورتيس بدلًا منها.

 

وتداولت العديد من الصحف، رد الفعل الحزين لأنجيلا باسيت، التي بقيت جالسة بعد إعلان الفائزة بالجائزة بدلًا منها، وغلب على تحيتها الفتور.

أبرز الحوادث المشابهة

 

وعلى خلفية ذلك، قامت صحيفة ديلي ميل، بتسليط الضوء على أبرز ردود الفعل الحزينة التي سبق وأن شهدتها حفل جوائز الأوسكار عبر تاريخها وكان منها ما يلي من ردود فعل.

 

رد فعل إيلي بيرستين لخسارتها للأوسكار بذهاب الجائزة لـ جليندا جاكسون في عام 1974، ورد فعل النجمة تاليا شاير لخسارتها للاوسكار لصالح فاي دونواي عام 1977.

ردود فعل غاضبة بسبب الخسارة

في عام 1993، كان هناك رد فعل مشابه لروبرت داوني جونيور بعد خسارته للأوسكار لصالح آل باتشينو الذي حصد الجائزة بدلًا منه.

 

من أكثر ردود الفعل أيضًا المثيرة للسخرية، رد فعل هولي هنتر لخسارتها للجائزة لصالح آنا باكوين عام 1994.

أبرز المكرمين

 

و احتضنت قاعة "دولبي ثييتر" فعاليات حفل جوائز الأوسكار في دورته رقم 95 لعام 2023 الجاري، بحضور كوكبة من كبار النجوم في عالم هوليوود.

 

وأعلنت الصفحة الرسمية لجوائز الأوسكار على موقع تويتر، عن كافة الأعمال والفنانين المكرمين لدورة هذا العام، وشملت القائمة أبرز للفائزين ما يلي من جوائز.

 

فيلم Everything Everywhere All at Once حصد جائزة أفضل فيلم، الفيلم نفسه Everything Everywhere All at Once  حصد جائزة أفضل إخراج.

 

والنجمة "ميشيل يوه" حصدت جائزة أفضل ممثلة بدور رئيسي، عن دورها في فيلم Everything Everywhere All at Once.

 

والنجم "بريندان فريزر"  حصد جائزة أفضل ممثل بدور رئيسي،  والنجمة "جيمي لي كورتيس"  حصدت جائزة أفضل ممثلة بدور مساعد، في حين حصد "كي هيو كوان"  جائزة أفضل ممثل بدور مساعد.

 

أيضًا حصد فيلم Everything Everywhere All at Once جائزة أفضل نص سينمائي أصلي، وفيلم  Guillermo del Toro's Pinocchio حصد جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة.