بوابة الفجر

ريال مدريد يكرر فوزه على ليفربول ويتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

صلاح
صلاح

 

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد في حجز بطاقة التأهل للدور ربع النهائي من منافسات دوري أبطال أوروبا 2023، بعدما حقق الفوز على نظيره ليفربول بنتيجة ستة أهداف مقابل هدفين بمجموع المباراتين في الدور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا.

انطلقت صافرة المباراة في تمام العاشرة مساءًا بتوقيت القاهرة الحادية عشر مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية الثانية عشر بتوقيت الإمارات.

أحداث مباراة ريال مدريد ضد ليفربول في دوري أبطال أوروبا

سيطر نادي ريال مدريد الإسباني على مجريات الشوط الأول من عمر المباراة ولكن دون تسجيل أي أهداف من جانب الفريقين حتي انتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بينهم.

سدد كامافينجا نجم خط وسط ريال مدريد كرة قوية على الحارس أليسون ولكن أصطدمت في العارضة في الدقيقة 22 من زمن الشوط الأول.

تصدي البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمي ريال مدريد لتسديدة المهاجم جاكبو لاعب ليفربول الإنجليزي في الدقيقة 35 من زمن الشوط الأول.

حاول لاعبي ليفربول الإنجليزي بقيادة المصري محمد صلاح العودة في المباراة من خلال تسجيل أهداف في مرمي البلجيكي تيبو كورتوا ولكن كل المحاولات فشلت.

سجل الفرنسي كريم بنزيما مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد هدف المباراة الوحيد في شباك أليسون بيكر في الدقيقة 78 من زمن الشوط الثاني، بعد خطأ من مدافعي الريدز.

وانتهت المباراة بفوز ريال مدريد الإسباني على نظيره ليفربول الإنجليزي بنتيجة هدف نظيف في إياب دور الستة عشر من منافسات دوري أبطال أوروبا.