بوابة الفجر

جمعية آل سليمان الخيرية ببورسعيد.. تقيم قوافل طبية مجانية

قافلة طبيه مجانية
قافلة طبيه مجانية

 

نشأت جمعية آل سليمان الخيرية ببورسعيد عام 1994 وعملت الجمعية على توفير الخدمات الطبية لمواطنين محافظة بورسعيد، حيث قامت بتقديم العديد من الخدمات الطبية المجانية وإجراء عمليات مجانية لكثير من الأسر غير القادرة.

و تطورت الجمعية حيث تم إقامة مستشفي آل سليمان وعملت على الخدمات الطبية المجانية وتوفير جميع التخصصات اللازمة وإجراءالعمليات الصعبة التى يعصب إجرائها ببورسعيد لغير القادرين، كما عملت المستشفي على جزئين  أهمهم الجزء الخدمي الذي أقيمت المستشفى من أجل توفيره لأهالي محافظة بورسعيد.


 

التأمين الصحي الشامل

أوضح الدكتور عادل الشافعي مدير مستشفي أل سليمان أن مع توافر التأمين الصحي الشامل بحالة جيدة في محافظة بورسعيد،توجيهات رئيس مجلس إدارة المستشفي " أشرف سليمان" على ادارتة لإستكمال العمل على الخدمات الطبية المجانية المقدمة من آل سليمان مع استمرار وجود القوافل الطبية داخل وخارج المستشفى.

 

دكتور عادل الشافعي

و أشار الشافعي أن الجمعية أقامت العديد من القوافل الخارجية في الفترة الماضية داخل محافظة بورسعيد، حيث انتقلت قافلة طبية من آل سليمان إلى دار المسنين ببورفؤاد وتم إجراء كشوفات على 40 مريض من داخل الدار وانتقلت أيضًا إلى مؤسسات تحدي الإعاقة  وتم الكشف على 27 مريض وقافلة دار تحسين الصحة والأيتام وتم الكشف على 50 مريض ومؤسسات الإعاقة الذهنية وذلك لتقديم الخدمات الطبية المجانية وجميع الخدمات الممكن توافرها من خلال القافلة.

 

قافلة طبية من جمعية أل سليمان بالتعاون مع أماكن أخرى

أكد الدكتور عادل الشافعى على المجهودات القائمة من خلال الجمعية لتوافر خدمات طبية مجانية على أعلى مستوى لأهالي بورسعيد وذلك بتوجيهات رئيس مجلس الإدارة حيث تم تعاون الجمعية مع مستشفي نيل الأمل لجراحات الأطفال والإختلافات الخلقية بالإسكندرية كما تعاونت مع جمعية أصدقاء مرضى جراحات الأطفال، وتم إستضافت أساتذة من كلية الطب جامعة الإسكندرية وأطباء من نيل الأمل لتقديم الكشوفات والعمليات المجانية، وذلك  يوم الخميس 16 مارس والجمعة17 مارس.

إعلان القافلة


التخصصات القافلة

أوضح مدير المستشفي أن القافلة عملت على توافر اساتذة من جامعة الإسكندرية ومستشفي نيل الأمل  من تخصصات عديدة للأطفال مثل جراحة الأطفال وجراحات مسالك الأطفال وجراحات الإختلافات  الخلقية.

و هذا مع مراعات توافر أطباء  متخصصه في جراحات العظام للكبار وجراحة مخ وأعصاب كبار وأطفال ولإستكمال القافلة تم توفير كشوفات أسنان أطفال وأنف وأذن وحنجرة أيضًا ولذلك لكى توفر القافلة خدمات لشرائح أكبر من المواطنين.
 

 

عدد المستفيدين من القافلة المجانية

استقبلت آل سليمان أعداد هائلة من المقبلين على القافلة يوم الخميس 16 مارس 2023 حيث كان المقرر قبول 50 حالة مرضية في كل تخصص ولكن تجاوزت عدد الحالات إلى60 حالة وبعض التخصصات بلغت 70 كشف خلال اليوم وتم تحديد يوم الجمعة 17 مارس لإجراء العمليات. 
 

تخفيضات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك

أعلن رئيس مجلس إدارة المستشفى "أشرف سليمان" عن توافر خصومات خاصة للمترددين على المستشفي من جميع الفئات المجتمعية وذلك تم يوم الخميس 16 مارس والجمعة 17 مارس وكانت الآتى:

  • تخفيض 20% على جميع التحاليل.
  • تخفيض 20% على الموجات فوق الصوتية والأشعة العادية.
  • تخفيض 10% على الرنين المغناطيسي والأشعة المقطعية.
  • تخفيض تخفيض على الأدوية المحلى ( 13% ) والمستورد ( 4% ).


 

مواعيد القوافل الطبية المجانية من آل سليمان

يعمل رئيس مجلس إدارة المستشفي" أشرف سليمان" على إقامة قوافل طبية مجانية مرتين خلال العام، ويتم إقامة قوافل قصيرة المدى في مناسبات لإحياء ذكرى مؤسسين الجمعية، وتقدم قوافل منتقلة من المستشفي لخدمات الأهالي وسوف تعمل الجمعية على إقامة قوافل طبيةمجانية خارج محافظة بورسعيد.


 

كلمة رئيس الهيئة الطبية

و من جانبة أكد الدكتور عصام غويبه رئيس الهيئة الطبية بالمستشفي أن الهدف من القافلة  هو توصيل الخدمات الطبية الغير متوفرة ببورسعيد للفئات المستهدفة دون مقابل.

كما أشار غويبه أن التخصصات المستهدفة في القافلة هى

  • حراجة الأطفال.
  • جراحة الإختلافات الخلقية.
  • جراحة مسالك الأطفال.
  • حراجة عظام للكبار والأطفال.
  • جراحة مخ وأعصاب للكبار والأطفال.

و أكد أن التخصص المستهدف في المقام الأول هو التشوهات الخلقية، وأن الجمعية نسقت مع جمعية نيل الأمل بالإسكندرية كيفية إستكمال العلاج مع المريض وطرق المتابعات.

كما أوضح غويبه أن القوافل الطبية المجانية من النشاطات المستمرة دائمًا من آل سليمان، مشيرًا أنة يتم الإعلان عن القافلة بشكل كامل في جميع انحاء المحافظة عن جميع التخصصات المتوفرة في القافلة والخدمات والتخفيضات بجانب القافلة.
 

الكفاءات داخل القافلة

أعرب الدكتور عصام غويبه عن تقديرة للكفاءات الطبية المتواجده من أساتذة جامعة الإسكندرية ومستشفي نيل الأمل بالإسكندرية،مشيدًا بالجهود  المقدمة من خلال الأطباء  أثناء القافلة وحسن استقبالهم للمرضى أثناء الكشوفات وتمكنهم من إجراء العمليات بدقة شديدة.

دكتور عادل الشافعى ودكتور عصام غويبه


الجمعيات المستفادة من القافلة

 

من جانبة أوضحت الدكتورة سوسن حبيش مستشار رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن القافلة قدمت جميع خدماتها لعدد من الجمعيات الخيرية مثل الجمعية النسائية لتحسين الصحة وجمعية التثقيف الفكري وجمعية رسالة "مشروع أطفال بلا مأوى"، وحصلت تلك الجمعيات على خدمات القافلة والبعض حصل على عمليات اليوم الواحد من تخصص جراحة مسالك الأطفال.
 

الدكتورة سوسن حبيش 

و أكدت الدكتورة سوسن على إقامة القوافل الطبية المجانية بشكل مستمر من آل سليمان ومنهم القوافل المتنقلة وهى التى تذهب للجمعيات وديار الرعاية وذلك بتوجيه من رئيس مجلس الإدارة "أشرف سليمان" وتقديم الدعم لمؤسسة رمسيس لرعاية الأيتام.

كما أشادت الدكتورة عن جهود القافلة المميز داخل محافظة بورسعيد من كفاءات الأطباء المتميزين وتواجد إقبال بشكل ضخم على القافلة.