بوابة الفجر

صحة الدقهلية بالمركز الثاني على مستوى الجمهورية بـ "مبادرة التشخيص عن بعد"

صحة الدقهلية
صحة الدقهلية

أعلن الدكتور شريف مكين  وكيل الوزارة أن  فريق عمل المبادرة الرئاسية " التشخيص عن بعد "  حصد المركز الثاني على مستوى الجمهورية من حيث عدد الحالات التي تمت مناظرتها بواقع  ٤٠٧٨ حالة منذ بداية تفعيل المنظومة.

وذلك تنفيذًا لتكليفات  رئيس الجمهورية بخصوص إنشاء 300 وحدة  للتشخيص عن بعد بمختلف محافظات الجمهورية، وبناء على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة وتكليفات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية وبإشراف الدكتور إيهاب كمال مساعد وزير الصحة لشئون التعليم الطبي المستمر والمشرف على أكاديمية الاميره فاطمة.

وأعرب مكين عن خالص شكره وعمق تقديره  لفريق عمل المبادرة الرئاسية مشددًا على استمرار الجهود المكثفة لتشخيص الحالات المرضية المختلفة، وتقديم خدمة الاستشارات الطبية عن بُعد على النحو الذى يكفل  وصول الخدمة إلى المناطق النائية.

وفى سياق متصل كشفت  الدكتورة نهى أحمد عباس منسق عام المبادرة أنه بداية من هذا الأسبوع سوف يتم مناظرة حالات الايدز من  داخل مستشفى حميات المنصورة وذلك بالتزامن مع بدء تطبيق المرحلة الثانية من المنظومة

جدير بالذكر أن صحة الدقهلية قامت  بضم  8 مستشفيات جديدة  مع انطلاق المرحلة الثانية وهى مستشفيات أجا - حميات وصدر المنصورة بالإضافة إلى رمد المنصورة، دكرنس العام  السنبلاوين العام منية النصر المركزى وأخيرًا ميت غمر المركزى