بوابة الفجر

هناء مطر لـ "الفجر": والدي سبق العالم الهولندي بـ 30 عامًا.. وتوقع حدوث زلازل كبرى (حوار)

هناء مطر ووالدها
هناء مطر ووالدها

 

لا تزال الناشطة المصرية هناء مطر، تكشف حقيقة ما يفعله الخبير الهولندي الذي آثار الجدل بشأن توقعاته بحدوث زلازل مدمرة وهو ما حدث بالفعل في الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا مؤخرًا.

وأكدت "مطر" في حوار خاص لـ "الفجر"، أن والدها إلى نظرية اقترانات الكواكب وحدوث زلازل على كوكب الأرض  وتأثير القمر في حدوث زلازل ونشر نظرياته منذ عام 30 عامًا، مشددةً على أن والدها سبق عالم الزلازل في تلك النظريات والافتراضات منذ أكثر من نصف قرن.

وإلى نص الحوار:

◄ في البداية.. أعطينا نبذة عنك وما هو والدك؟
 

هناء محمد محمد سالم  مطر، معلم اول رياضيات.. ووالدي المهندس محمد محمد سالم مطر مهندس على المعاش بمصر للطيران تخرج من كلية الهندسة جامعة القاهرة  عام 1972 درس فضاء وفلك وتعمق في دراستهم على المستوى  الشخصي  وله العديد من المقالات العلمية في مجلة  العلم التابعة لـ أكاديمية البحث العلمي ومجلة العربي الكويتي والعربي العلمي، توفي من سنتين، كما اهتم بدراسة الزلازل خاصة بعد زلزال مصر 92.

 

◄ ما هي أبرز الأحداث التي توقعها والدك ؟
 

توصل والدي إلى  نظرية اقترانات الكواكب وحدوث زلازل على الأرض  وتأثير القمر في حدوث زلازل ونشر نظريته منذ 30سنة،حيث نشر في عدد فبراير 93 كوكب الزهرة شاهد عيان على زلازلنا وفي فبراير 1994.

وتحدث عن زلزال لوس أنجلوس وكتب انتظروا هزات أرضية بعد شهر ونصف وبالفعل حدثت هزات أرضية  في يونية 1994، وقامت مجلة  العلم بنشره، وحينها كتبت العلم تنبأت.

 

◄ ما الرابط بين والدك والعالم الهولندي؟
 

بعد زلزال تركيا وجدت عالم هولندي يتحدث عن اصطفاف الكواكب وحدوث زلازل وهذا ما تكلم عنه والدي رحمة الله عليه منذ 30سنة وقام بنشره وحاول مراسلة وزيرة البحث العلمي وقتها فينيس كامل جودة وصحفيين ولكن لم يكن هناك من يهتم، لذلك قمت بنشر علمه ونظريته كما وصاني قبل وفاته.

وبالفعل صدر كتاب بعنوان من أين  جاء القمر منذ سنتين وعرض بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

◄ لماذا اتخذتي قرار الرد على العالم الهولندي ؟
 

اتابع الهولندي حتى يعرف الجميع أن هناك عالم مصري محمد سالم مطر سبقه منذ 30سنة.

◄ هل يوجد علاقة بين توقعات والدك وما يفعله عالم الزلزال الهولندي؟
 

 

بالفعل تحقق ذلك ولدي جميع الاعداد من مجلة العلم والتي نشر فيها نظرية اقترانات الكواكب وحدوث زلازل، وكذلك لدي المستندات  والخطابات التي ارسلها والدي لوزيرة البحث  العلمي وبعض الصحفيين.. والعالم الهولندي لديه أحدث أجهزة لرصد حركة الكواكب وحدوث زلازل في نفس الوقت وهذا ما قام به والدي باستخدامه لتلسكوبه الخاص ورسم اشكال توضيحية لحركة الكواكب واصطفافها ونشره أيضا  في مجلة  العلم.

 

فسري إلى الجمهور ماذا يفعل عالم الزلزال الهولندي؟
 

 

يمتلك جهاز يرصد اقترانات الكواكب ويحدد مناطق لها تاريخ زلزالي ولكنه يقول اتوقع كذا وقت  كذا بس إنما والدي الله يرحمه كان بيحسب فترة الاقتران  امتى ويعرف اقرب مسافة ويؤدي إلى زلزال.

 

العملية الحسابية 

◄ ما أبرز الصحف التي كتب فيها والدك؟
 

 

أبرز  الصحف مجلة العلم المصرية وهي مجلة علمية تابعة لأكاديمية  البحث العلمي 
مجلة العربي الكويتي
مجلة العربي الكويتي الملحق العلمي.