بوابة الفجر

وزير التموين يزف بشرى سارة عن اللحوم والفراخ

الدكتور علي المصيلحي،
الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين الداخلية

كشف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن اللحوم الموجودة في معرض أهلا رمضان في العاشر من رمضان بلدي ويصل سعره إلى 200 جنيه.


وبعث وزير التموين خلال كلمة على هامش جولته بالمعرض نقلها برنامج “على مسئوليتي”، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، على قناة صدى البلد، برسالة طمأنة للمواطنين بأن إمداد السلع موجود والمخزون الاستراتيجى من السلع يتخطى الـ6 أشهر.

السلع متوافرة 


وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن السلع متوافرة ولا يوجد سبب للهجوم على شرائها، موضحا أن هناك مراكب قادمة بالدواجن خلال الأسبوع الجاري.
ولفت إلى استقبال المجمعات الاستهلاكية لـ 26 ألف طن فراخ برازيلي تدخل الأراضي المصرية خلال أسبوع، مؤكدا أن الوزارة تراعي توافر السلع خلال العام كله.

استيراد لحوم من تشاد


وشدد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، على أن استيراد لحوم من تشاد يأتي نتيجة مجهود كبير من الشركة الوطنية ووزارة الداخلية.

سعر اللحوم السودانية


واستطرد: سعر اللحوم السودانية 165 جنيها للكيلو ومن الممكن أن يكون أقل، ويجرى حاليا إقامة مزارع في أوغندا والسودان، موضحا أن ارتفاع الأعلاف تسبب في خروج بعض المزارع الصغيرة من دائرة الإنتاج.