بوابة الفجر

الشيخ أحمد نعينع يقدم روشتة في تلاوة القرآن لشباب القراء

عمرو الليثي
عمرو الليثي

حل القارئ الدكتور احمد نعينع ضيفًا مع الإعلامي عمرو الليثي، وقال إنه تعلم قراءة القرأن الكريم على يد عدة شيوخ وآخرهم الشيخة أم السعد بالإسكندرية فى حارة الشمرلي، حيث قرأ عليها القراءات العشر.

 

 

أحمد نعينع يكشف عن أول شيخ تعلم على يده 

 

وأضاف كان اول شيخ تعلمت على يده القرأن يقول لي حسن الأداء القرأني السليم يحلى الصوت، بمعنى إنه عند قراءة القرأن كما انزله الله على نبيه عليه افضل الصلاة والسلام، وأيضا قراءته بحروفه ومخارجها، تحلى صوتك.

 

وتابع الشيخ نعينع ان الشيخ الشعراوى عليه رحمة الله قال أن كل حرف من حروف القرأن موكل به ملك  فتخيل قارئ القرأن بيقرأ كام حرف


الشيخ أحمد نعينع يقدم نصيحة لمن يريد أن يصبح قارئًا جيدًا


أضاف: “ونصيحتى للذي يريد ان يصبح قارئ جيد للقرآن ان يحفظ القرأن جيدًا ولا يخرج عن الأداء وأحكام التجويد وأن يتقن أحكام التجويد، ويسمع كتير ويقرأ كتير، ويستمع لكبار لشيوخنا  القدامى مثل محمد رفعت ومصطفى اسماعيل، عبد الفتاح الشعشاعى، المنشاوى، الحصرى وأبو العينين شعيشع”.

 


عمرو الليثي يكشف عن سهرات الشهر الفضيل


وكشف عمرو الليثي أن سهرة “واحد من الناس” في رمضان ستمتد لساعات مع مجموعة من كبار المشايخ والعلماء الأجلاء، الذين لهم ذكريات جميلة مع الشعب المصري والعربي وارتبطت اصواتهم بذكريات عظيمة، ومنهم العالم الجليل والقارئ الطبيب أحمد نعينع والعالم الجليل القارئ أحمد تميم المراغي.

 

بالاضافة إلى نخبة من المشايخ وهم وهم:، فضيلة القارئ الشيخ حجاج رمضان، فضيلة القارئ الشيخ طه نعمان  ، فضيلة القارئ الدكتور صلاح الجمل، فضيلة القارئ الشيخ عبد الفتاح درويش، فضيلة القارئ الشيخ إبراهيم راشد، فضيلة القارئ الشيخ محمود عبد الباسط، فضيلة القارئ الشيخ السعيد فيصل، فضيلة القارئ الشيخ أحمد عوض.

وأكد الإعلامي عمرو الليثي أن قناة الحياة ستنقل جميع شعائر شهر رمضان من مسجد الحسين، لافتا إلى أن الحلقة جاءت للاحتفاء بالمشايخ لأنهم سيكونون مشغولين خلال شهر رمضان بتواجدهم في مسجد الحسين.