بوابة الفجر

وزير النقل يكشف أهمية مشروع المحطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا

كامل الوزير
كامل الوزير

كشف الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، عن توقيع بالأحرف الأولي على العقد النهائي لإدارة وتشغيل وصيانة وإعادة تسليم البنية الفوقية للمحطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا البحري بين الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر وتحالف مجموعة موانئ أبوظبى التابعة لشركة أبوظبي القابضة.


أكد وزير النقل، في تصريحات لبرنامج “على مسئوليتي”، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، المذاع على قناة صدى البلد، على هامش توقيع العقد، أن توقيع العقد بداية لتفعيل خطة التعاون الكبير بين وزارة النقل ومجموعة موانئ أبو ظبي لإقامة عدد المشروعات الخاصة بقطاع الخدمات اللوجستية بمصر، لافتا إلى أن مشروع المحطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا هو أحد أهم المشاريع القومية نظرا لموقعه الإستراتيجي على البحر الأحمر.

المنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي


وتابع أن المشروع يعتبر البوابة الرئيسية لتنمية إقليم الصعيد وبالأخص تنمية المنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي حيث تم تخطيط المحطة لتخدم كافة الأنشطة التعدينية الخاصة بالمثلث الذهبي، مضيفا أن إنشاء وتطوير مشروعات النقل البحري يتم بأياد مصرية.

التطوير الكبير في كافة الموانئ المصرية 


وأوضح أن التطوير الكبير في كافة الموانئ المصرية مثل السخنة وسفاجا والإسكندرية ودمياط وغيرها وذلك لجعل مصر مركزا عالميا من مراكز التجارة واللوجيستيات تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسة بالإضافة إلى جعل الموانئ المصرية موانئ ذكية خضراء.