بوابة الفجر

خبيرة تغذية تقدم نصائح لخفض الوزن في شهر رمضان

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشفت الدكتورة شيري نبيل، استشاري التغذية، أسباب زيادة  أوزان بعض الناس خلال شهر رمضان، رغم كونه فرصة لاتباع حمية غذائية، تساعد في إنقاص الوزن أو الحفاظ عليه على الأقل.

شهر رمضان فرصة واعدة لانقاص الوزن

 وتابعت "نبيل"، خلال  حوارها مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج "كلمة اخيرة"، المذاع على فضائية "on"، مساء السبت،: "رغم أن شهر رمضان فرصة واعدة لانقاص الوزن، أو على الاقل الحفاظ على الوزن، إلا أنه ثمن تحديات ومغريات كثيرة تؤدي لزيادة الوزن".

 وأضافت: "أهم  هذه  التحديات ليس في فكرة الافطار في حد ذاته، لكن في نوعية الطعام والشراب الذي يتم تناله على مائدة الافطار والفترة المحصورة بين الافطار والسحور، من اكثر الاخطاء التي يقع  فيها الصائمون،  هي الاقبال على تناول العصائر  بما تحويه من سكريات عالية،   بعد يوم طويل من العطش،  والبعض يقع في خطا معاملة العصائر وكأنها بديلا للماء، رغم أنه علميًا العطش لا يروى إلا بالماء "

توصيات هامة تساعد الصائمين على إنقاص الوزن

 وقدمت عادل توصيات هامة تساعد الصائمين على إنقاص الوزن أو الحفاظ عليه قائلة: " لازم نوزن نفسنا قبل رمضان ونحط هدف لتحقيقه. والمشي أمر مهم في رمضان ويكون بعد الفطار. الحلويات ونوعية الأكل والعصائر اللي بنعاملها معاملة المياه من أسباب إننا نتخن في رمضان."