بوابة الفجر

كافة تفاصيل القطاع العام في المملكة السعودية.. وأهداف رؤية 2030 في التعليم

بوابة الفجر

ما هو القطاع العام في المملكة السعودية أهداف رؤية 2030 في التعليم؟.. سؤال تزايد البحث عنه خلال الساعات الماضية.

 

تولي المملكة العربية السعودية اهتمامًا كبيرًا للتعليم ما قبل الجامعى والتعليم العالى لذا فقد جاءت رؤية المملكة 2030 فى التعليم على قمة هرم رؤية المملكة العربية السعودية 2030.



ما هو القطاع العام في السعودية واهداف رؤية في التعليم؟

يعد التعليم حجر الزاوية الذى تستند عليه لبناء مستقبل أفضل وأيضًا يتلائم مع إمكانيات المملكة ودورها القيادى وتطلعات شعبها ولذلك فإننا فى هذا الموضوع نلقى الضوء على:

رؤية المملكة 2030 في التعليم

تتطلع رؤية 2030 فى التعليم إلى جعل المملكة العربية السعودية نموذجًا رائدًا فى المنطقة العربية والشرق الأوسط والذى يعد واحدًا من أهم أهداف رؤية المملكة 2030 فى التعليم.

أهداف رؤية 2030 فى التعليم

لا شك أن أهداف رؤية المملكة 2030 فى التعليم تشتمل على طموحات رؤية 2030 فى التعليم قبل الجامعى والتعليم الفنى وكذلك أهداف رؤية 2030 فى التعليم الجامعى ومن أهم أهداف رؤية المملكة 2030 فى التعليم ما يلي:
تحقيق التكافؤ بين المنتجات العملية التعليمية ومتطلبات سوق العمل من حيث الكم والكفاءة وذلك من خلال إعداد متخرجين مؤهلين للعمل.
جعلت المملكة ضمن أهداف رؤية 2030 فى التعليم الجامعى الوصول بخمس جامعات سعودية إلى قائمة أفضل مائتى جامعة فى العالم.
و من طموحات رؤية 2030 فى التعليم الجامعي والبحث العلمى الإرتقاء بمستوى البحث العلمى فى المملكة وذلك من خلال جعل المملكة بين أول عشر دول فى مؤشر التنافسية العالمية الذى يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالأبحاث والتطوير.
الاهتمام بتطبيق الأبحاث العلمية والاستفادة منها فى أرض الواقع.
من أهداف رؤية المملكة 2030 فى التعليم تشجيع كل من الطلاب والخريجين على التعلم عن بعد والتعلم الذاتي إذ أن رؤية 2030 فى التعليم عن بعد تستهدف التطوير المستمر لقدرات الطلاب ومهاراتهم.
ضرورة شمول التطوير العام لكل المراحل التعليمية مع ضرورة إرشاد الطلاب إلى المهن التى تناسبهم وتتوافق مع ميولهم وقدراتهم.