بوابة الفجر

عاجل.. ثغرة مثيرة في عقد هالاند تقربه من ريال مدريد

هالاند وريال مدريد
هالاند وريال مدريد

يخطط ريال مدريد الإسباني لضم النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، وذلك من أجل تدعيم هجوم الميرنجي بعد الإصابات المتكررة التي يعاني منها الفرنسي كريم بنزيما.

ثغرة مثيرة في عقد هالاند تقربه من ريال مدريد

ووفقًا لصحيفة "آس" الإسبانية التي أشارت أن ريال مدريد أعاد التخطيط للتعاقد مع هالاند في صيف 2024، إذ يملك المهاجم النرويجي بندًا يسمح له بالرحيل عن الفريق الإنجليزي.

وكان ريال مدريد ينوي في وقت سابق ضم هالاند عندما كان يلعب في بروسيا دورتموند الألماني، ولكن تألق مهاجمه كريم بنزيما في ذاك الوقت، جعل الميرنجي يتراجع عن ضم اللاعب النرويجي، بالإضافة إلى  الرغبة الكبيرة لدي بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي في ضمه.

ويريد ريال مدريد استغلال بند في عقد هالاند بداية من يوليو 2024، وهو شرط جزائي لرحيل النرويجي بقيمة تتراوح بين 220 إلى 240 مليون يورو، للتحرك لضم اللاعب الذي يراه الأنسب لتعويض كريم بنزيما في المستقبل.

وأضافت الصحيفة  أن ريال مدريد يرغب في تجديد عقد كريم بنزيما لموسم جديد على أن يتم التعاقد مع هالاند في الموسم التالي.

وأشارت الصحيفة إلى أن ريال مدريد يريد الجمع بين الثلاثي هالاند وكيليان مبابي وفينيسيوس جونيور في هجوم الفريق.

ويضع بطل أوروبا في حساباته أن قدوم صيف 2024 سوف يحرره من بعض الرواتب الكبيرة التي يتقاضاها كل من:لوكا مودريتش، إيدين هازارد، كريم بنزيما توني كروس، مايعني توفير نحو 50 مليون يورو تساعد في توفير رواتب هالاند ومبابي.

ونجح هالاند في تسجيل 42 هدفًا خلال 37 مباراة بموسمه الأول مع مانشستر سيتي قادمًا من بوروسيا دورتموند الألماني.

بينما في الموسم الحالي تمكن  النرويجي من تسجيل 28 هدفًا في 26 مباراة بالدوري الإنجليزي و10 أهداف في 6 مباريات بدوري أبطال أوروبا.