بوابة الفجر

عاجل ورسميا.. "يويفا" يفتح تحقيقا ضد برشلونة بسبب قضية نيجريرا

برشلونة ويويفا
برشلونة ويويفا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بشكل رسمي، اليوم الخميس عن فتح تحقيق ضد برشلونة بسبب القضية المثيرة للجدل "نيجريرا"، والتي تحقق فيها المحاكم الإسبانية حاليا.

عاجل ورسميا.. "يويفا" يفتح تحقيقا ضد برشلونة بسبب قضية نيجريرا

ويواجه برشلونة اتهامات تتمثل في دفع ما يزيد عن 7 ملايين يورو لشركة تابعة للنائب السابق لرئيس اللجنة الفنية للحكام بإسبانيا، خوسيه إنريكيز نيجريرا، مقابل تقديم استشارات شفهية مشبوهة للنادي بين عامي 2001 و2018.

وفي بيان رسمي أصدره "يويفا"، أكد  تعيين لجنة مفتشين للأخلاقيات تابعين للاتحاد الأوروبي لكرة القدم من أجل فتح تحقيق كامل بشأن انتهاك محتمل من نادي برشلونة للقوانين.

وأشار البيان إلى أن "يويفا" سيعلن المزيد من التفاصيل في بيان رسمي جديد في الوقت المناسب في الأسابيع أو الشهور المقبلة.

هل يغيب عن دوري الأبطال؟.. ضربة موجعة في انتظار برشلونة

وفجرت صحيفة الكونفيدينسال الإسبانية، فجرت مفاجأة مشيرة إلى إمكانية استبعاد البارسا من تشامبيونز ليج، بسبب تورط النادي في قضية رشاوى الحكام.

وأضافت الصحيفة الإسبانية إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سيتدخل في القضية بصفة رسمية مثلما فعل الاتحاد الإسباني لكرة القدم ورابطة الدوري الإسباني، لذلك يواجه البارسا الحرمان من المشاركة بالبطولة.

واختتمت الصحيفة: "يويفا سيدرس وضع نادي برشلونة جيدا قبل اتخاذ أي قرارات،  وقد تكون العقوبة مدمرة.

وإذا تم التأكيد على مشاركة برشلونة في أي نشاط من شأنه تغيير نتائج المباريات أو التأثير عليها على المستوى المحلي أو القاري أو الدولي، سيصدر "يويفا" وقتها قرارا صادما ضد النادي.